‫الرئيسية‬ أخبار مجتمع أولاد تايمة.. الدرك الملكي يفكك ورشة لتقطير “ماء الحياة”
مجتمع - 22 يناير 2021

أولاد تايمة.. الدرك الملكي يفكك ورشة لتقطير “ماء الحياة”

الجديد نيوز

ذكرت مصادر مطلعة أن عناصر الدرك الملكي، التابعة للمركز الترابي بأولاد تايمة، تمكنت زوال اليوم الجمعة، 22 يناير الجاري، من تفكيك مصنع سري ضخم لصناعة وتقطير الخمور التقليدية الصنع “الماحيا” بإحدى الدواوير بجماعة الكفيفات بإقليم تارودانت.

وحسب المصادر ذاتها فقد اسفرت هذه العملية  التي نفذتها عناصر الدرك الملكي، بقيادة المساعد، رئيس المركز الترابي لأولاد تايمة، وبإشراف قائد سرية الدرك بتارودانت، (أسفرت) عن حجز  أزيد من 1400 لتر من مسكر ماء الحياة(الماحيا) كانت معدة للترويج في صفوف المدمنين على هذا المسكر الخطير، خاصة بالنظر لظروف إعداده وتقطيره.

كما أسفرت العملية ذاتها، التي تمت بطريقة مباغتة، عن حجز كمية من التين المجفف كانت مخمرة في ظروف غير صحية تفتقد لشروط النظافة، وأطنان من المواد الأولية التي تستخدم في صنع الماحيا، وآليات عديدة للتقطير، ذلك أن المتورط الرئيسي في هذه العملية الإجرامية، والمسؤول عن ورشة التقطير، يعتبر من مروجي مسكر “الماحيا”، في صفوف  مروجيها بالتقسيط، حيث أسفرت العملية عن توقيفه بعين المكان بعد الكمين الذي نصب له.

وبتعليمات من النيابة العامة، تم وضع الشخص الموقوف رهن تدبير الخراية النظرية، في أفق عرضه على القضاء، خاصة بعد أن تبين أنه في حالة عود  بعد أن غادر منذ أيام فقط أسوار السجن، إثر قضائه عقوبة حبسية سالبة للحرية.

التعليقات على أولاد تايمة.. الدرك الملكي يفكك ورشة لتقطير “ماء الحياة” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…