‫الرئيسية‬ أخبار بودراع يخلف الناصري على رأس مجلس عمالة البيضاء
أخبار - ‫‫‫‏‫3 أسابيع مضت‬

بودراع يخلف الناصري على رأس مجلس عمالة البيضاء

الجديد نيوز: اسامة بيطار

كما كان متوقعا جرى، صباح اليوم الجمعة 5 يوليوز 2024، انتخاب “عبد القادر بودراع” رئيسا لمجلس عمالة الدار البيضاء خلفا للرئيس السابق، والقيادي في حزب الأصالة والمعاصرة “سعيد الناصري” الذي يقبع رهن الاعتقال الاحتياطي على ذمة ما يعرف بملف « إسكوبار الصحراء ».

وتم انتخاب عبد القادر بودراع، الذي يشغل منصب النائب الأول لرئيس مقاطعة الحي الحسني بالإجماع بعد حصوله على 28 صوتا من أصل 31 وامتناع مستشار واحد عن التثويت.

وجرى في مسطرة انتخاب رئيس مجلس عمالة الدارالبيضاء الانباط للمادة 12 من القانون التنظيمي 112-14 التي تعطي الحق للأعضاء والعضوات المرتبين على رأس لوائح الترشح لمنصب رئيس مجلس العمالة، أو الإقليم، إذ تم التداول بين عبد القادر بودراع، وكيل لائحة الرجال، وبين كنزة الشرايبي رئيسة مجلس مقاطعة سيدي بليوط، وكيلة لائحة النساء، فوقع الاختيار على الأول.

وكانت والي جهة الدار البيضاء-سطات أعلن، الأسبوع الماضي، عن فتح باب الترشيح لرئاسة مجلس عمالة الدار البيضاء، بناء على قرار وزير الداخلية رقم 20 الصادر بتاريخ 25 يونيو 2024، القاضي بمعاينة انقطاع سعيد الناصري عن مزاولة مهام رئيس مجلس عمالة الدار البيضاء.

وفتحت ولاية باب تلقي الترشيحات من يوم الأربعاء 26 يونيو 2024 إلى غاية الاثنين فاتح يوليوز 2024، بإيداع ملفات الترشيح بمديرية شؤون الجماعات الترابية بمقر ولاية جهة الدار البيضاء-سطات.

يذكر أن المادة الحادية والعشرون من القانون التنظيمي رقم 112.14 المتعلق بالعمالات والأقاليم تنص على أنه يعتبر رئيس المجلس ونوابه في وضعية انقطاع عن مزاولة مهامهم في إحدى الحالات التالية:

الوفاة، الاستقالة الاختيارية، الإقامة الحكمية، العزل بما فيه حالة التجريد المشار إليها في المادة 52 من هذا القانون التنظيمي، الإلغاء النهائي للانتخاب، الاعتقال لمدة تفوق ستة (6) أشهر، الانقطاع بدون مبرر أو الامتناع عن مزاولة المهام لمدة شهرين، الإدانة بحكم نهائي نتج عنه عدم الأهلية الانتخابية.

التعليقات على بودراع يخلف الناصري على رأس مجلس عمالة البيضاء مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الجديدة .. الدعوة إلى ترشيد استهلاك الماء واستعماله بشكل مسؤول ومعقلن

دعت مؤسسة امتياز مختلف الفاعلين والمواطنات والمواطنين إلى العمل على ترشيد استهلاك الماء ال…