‫الرئيسية‬ فن وثقافة مراكش ترقص على إيقاع الفنون الشعبية
فن وثقافة - ‫‫‫‏‫أسبوعين مضت‬

مراكش ترقص على إيقاع الفنون الشعبية

الجديد نيوز: مراكش/ اسامة بيطار


انطلقت مساء اليوم الخميس، رابع يوليوز، بمراكش فعاليات الدورة 53 لمهرجان الفنون الشعبية الذي تحتضنه عاصمة النخيل وتنظمه جمعية الاطلس الكبير.

وقد كانت نقطة البداية من ساحة الحارثي حيث تجمعت الفرق والمجموعات لأداء وصلات تقديمية لفنونها قبل أن تتحرك في استعراض جابت خلاله عددا من الشوارع لتصل إلى المسرح الملكي حيث أدت السهرة الاولى من المهرجان.

وكانت جمعية الأطلس الكبير أعلنت عن تنظيم دورة جديدة من هذا المهرجان الذي يعتبر واحدا من اقدم المهرجانات التي تعنى بالفنون الشعبية، حيث ينظم المهرجان تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وبشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والاتصال.

وأكدت جمعية الاطلس الكبير أن هذه الدورة المنظمة تحت شعار (الإيقاعات والرموز الخالدة)، التي تمتد فعالياتها على مدى خمسة أيام، من 4 إلى 8 يوليوز 2024، ستعرف مشاركة أكثر من 600 فنان من جميع أنحاء المملكة، يمثلون العشرات من الألوان الفنية التراثية التي تزخر بها جميع جهات المملكة.


ويظل الهدف من هذا الحدث الفني التراثي الكبير يتمثل في «تسليط الضوء على تنوع وثراء التراث الفني المغربي، وتعزيز الروابط بين الأجيال من خلال التعريف بكنوز وأهمية الفنون الشعبية المغربية من خلال عروض أصيلة وإبداعية».

التعليقات على مراكش ترقص على إيقاع الفنون الشعبية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

المجلس الحكومي يصادق على مشروع مرسوم بإحداث “الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة

تداول وصادق مجلس الحكومة، الخميس 18 يوليوز، برئاسة رئيس الحكومة عزيز أخنوش، على مشروع المر…