‫الرئيسية‬ أخبار اقتصاد منتدى أعمال يسلط الضوء على إمكانات التسريع الصناعي بإقليم الجديدة
اقتصاد - ‫‫‫‏‫4 أسابيع مضت‬

منتدى أعمال يسلط الضوء على إمكانات التسريع الصناعي بإقليم الجديدة

تحتضن مدينة الجديدة، يوم 03 يوليوز  المقبل، منتدى ألأعمال “الجرف الصناعي الأول”  تحت الرعاية الفعلية لوزارة الصناعة والتجارة بالأكاديمية الإفريقية للتدريب الصناعي التابعة لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية وسيتناول موضوع “استكشاف إمكانات التسريع الصناعي في الجديدة”.

ووفق بيان الجهة المنظمة، يمثل هذا المنتدى الصناعي  نقطة تحول حاسمة في التنمية الإقتصادية والصناعية لإقليم الجديدة والذي يكتسب جاذبية  من خلال عرض منتوج يجمع بين القرب والتنافسية والولوجية إلى الأسواق.

هذا الحدث، الذي ستتظمه مجموعة Mechanical & Metalworking cluster (MWC) والمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير (ENCG) بالجديدة، سيجمع ممثلين عن القطاعات الوزارية  والهيئات والمؤسسات العمومية ، فضلا عن عدة شخصيات من عالم الأعمال من أجل استكشاف وتسليط الضوء على الخصائص الصناعية الفريدة للمنطقة،  مع تحديد آفاق التنمية التي  توفرها.

هذا، وتهدف النسخة  الأولى لسنة 2024 إلى أن تكون فرصة مميزة تتيح لجميع  المتدخلين  والمهنيين والمستثمرين في القطاع الصناعي لتلاقي الأفكار والتبادل والتعاون واستكشاف فرص التسريع الصناعي بالمغرب وبإقليم الجديدة.

ويطمح منتدى الأعمال الجرف الصناعي JIM إلى تقاسم الرؤى والاستراتيجيات  من أجل تعزيز القطاع الصناعي المحلي  وجعله محركا للنمو والتنمية المستدامة ومنتجا للقيمة المضافة ووظائف العمل.

كما سيعزز العلاقة بين الفاعلين في القطاع العام والخاص لخلق أوجه تآزر مربحة من جهة.  وايجاد فرص جديدة للابتكار والنمو تسمح بالإستفادة من الخصائص الصناعية لإقليم الجديدة  وجعله قطبًا صناعيًا رئيسيًا، وبالتالي تعزيز تنميته وقدرته الاقتصادية والتنافسية.

ويعد المنظمون لمنتدى الأعمال الجرف الصناعي الأول، الذي يعتبر حدثا بالغا في  الأهمية، بجعله منصة ضرورية  لا محيد عنها لإستكشاف الآفاق الصناعية المحلية وإمكاناتها الجوهرية، في جو من التعاون البناء والمثمر  مما سيساهم في النمو الاقتصادي المستدام والتنمية الشاملة والاجتماعية للمنطقة.

التعليقات على منتدى أعمال يسلط الضوء على إمكانات التسريع الصناعي بإقليم الجديدة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

المجلس الحكومي يصادق على مشروع مرسوم بإحداث “الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة

تداول وصادق مجلس الحكومة، الخميس 18 يوليوز، برئاسة رئيس الحكومة عزيز أخنوش، على مشروع المر…