‫الرئيسية‬ أخبار المغرب يتقدم إلى الرتبة 12 عالميا في ترتيب الفيفا
أخبار - ‫‫‫‏‫4 أسابيع مضت‬

المغرب يتقدم إلى الرتبة 12 عالميا في ترتيب الفيفا

الجديد نيوز: متابعة

تقدم المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم رتبة واحدة في التصنيف الذي أصدره الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، اليوم الخميس، حيث صار في الرتبة 12 مناصفة مع منتخب كولومبيا، وذلك عوض المركز 13 الذي كان يحتله في آخر تصنيف صادر في أبريل الماضي.

وكسب “أسود الأطلس” 8 نقاط، إذ صار المنتخب الوطني يتوفر على 1669 نقطة بدل 1661، عقب تحقيقه فوزين متتاليين في تصفيات كأس العالم 2026 على حساب كل من زامبيا والكونغو برازافيل في يونيو الماضي.

وحافظ المنتخب المغربي لكرة القدم على تصدره تصنيف المنتخبات الإفريقية والعربية، فيما حافظ المنتخب السنغالي على المركز الثاني قاريا وتراجع دوليا إلى الرتبة 18 بدل 17، بينما حل المنتخب المصري ثالثا (36 عالميا) والمنتخب الإيفواري رابعا (37 عالميا)، في حين تراجع المنتخب النيجيري إلى الرتبة الخامسة عن القارة الإفريقية (38 عالميا).

وعلى المستوى العربي يتقدم منتخب المغرب التصنيف متبوعا بمنتخبات قطر (35 عالميا) ومصر (36 عالميا) وتونس (41 عالميا) والجزائر (44 عالميا)، ثم العراق في المركز الخامس عربيا 55 عالميا.

ويتصدر منتخب الأرجنتين، بطل العالم في النسخة الأخيرة، جدول الترتيب برصيد 1860 نقطة، متبوعا بمنتخب فرنسا، ثم المنتخب البلجيكي والمنتخب البرازيلي، فيما حلّ المنتخب الإنجليزي في المركز الخامس.

التعليقات على المغرب يتقدم إلى الرتبة 12 عالميا في ترتيب الفيفا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

المجلس الحكومي يصادق على مشروع مرسوم بإحداث “الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة

تداول وصادق مجلس الحكومة، الخميس 18 يوليوز، برئاسة رئيس الحكومة عزيز أخنوش، على مشروع المر…