‫الرئيسية‬ أخبار بعد أن أثار ضجة واسعة.. التحقيق في فيديو “المواعدة العمياء”
أخبار - ‫‫‫‏‫أسبوعين مضت‬

بعد أن أثار ضجة واسعة.. التحقيق في فيديو “المواعدة العمياء”

الجديد نيوز: متابعة

دخلت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية على خط الفيديو الذي قد يتضمن شبهة المساس بالأخلاق العامة والتحريض على الإخلال العلني بالحياء بواسطة الأنظمة المعلوماتية، وذلك على إثر تداول شريط فيديو تظهر فيه فتاة مغربية بصدد محاكاة برنامج أجنبي على شبكات التواصل الاجتماعي.

جاء ذلك بعدما أثار شريط فيديو منشور على موقع (“يوتيوب)” يحمل عنوان (“أول نسخة مغربية ديال blind dating by outfits)/ (المواعدة العمياء عن طريق الملابس)”، ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر نشطاء أن الفيديو يروج لأفكار مخلة بالحياء العام وتسيء للثقافة والقيم المغربية.

وتقوم الفتاة التي ترتدي تنورة قصيرة، بالتحدث مع 4 شباب يقفون خلفة ستار أبيض، وتظهر في البداية أحذيتهم فقط، ثم تبدأ ملابسهم بالظهور مع رفع الستار الأبيض تدريجيا، حيث تحاول التعرف عليهم عبر الأسئلة قصد اختيار واحد منهم لمواعدته، وتقوم بإقصائهم الواحد تلو الآخر، قبل أن تقوم بتسخير كلب لاختيار “فارس أحلامها” في النهاية.

وكشف مصدر أمني أن اليقظة المعلوماتية للأمن الوطني، رصدت مؤخرا تداول شريط الفيديو المنشور على (يوتيوب)، وقامت بمعاينة وجرد الأفعال المنشورة، وبادرت بإحالتها على الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، من أجل البحث فيها تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

ويتركز البحث القضائي على التحقق من مدى احتواء الشريط المذكور على عناصر تأسيسية مادية ومعنوية لجرائم يعاقب عليها القانون، وذلك من أجل تحديد المسؤوليات القانونية اللازمة.

التعليقات على بعد أن أثار ضجة واسعة.. التحقيق في فيديو “المواعدة العمياء” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الجديدة.. الاحتفاء بالذكرى الـ 16 لتأسيس المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج

تم، اليوم الاثنين، بالسجن المحلي الجديدة 2، الاحتفال بالذكرى السادسة عشر لتأسيس المندوبية …