‫الرئيسية‬ أخبار رياضة إندونيسيا..أشبال الأطلس يتأهلون إلى ربع نهائي المونديال
رياضة - 21 نوفمبر 2023

إندونيسيا..أشبال الأطلس يتأهلون إلى ربع نهائي المونديال

في إنجاز تاريخي، تأهل المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة إلى ربع نهائي كأس العالم المقامة حاليا بإندونيسيا، بعد إطاحته بالمنتخب الإيراني في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الثلاثاء لحساب ثمن نهائي كأس العالم.

وتأهل المنتخب المغربي بعد تفوقه في الضربات الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بنتيجة التعادل الإيجابي هدف لمثله، حيث كان المنتخب الإيراني السباق إلى تسجيل هدف باغث به “أشبال الأطلس” في الدقيقة 73 من المباراة، حين كان المنتخب المغربي مسيطرا على المباراة منذ بداية شوطها الثاني، وسنحت له عدد من محاولات التسجيل لم يتم استغلالها لتسجيل هدف التقدم، قبل أن تتلقى مرمى بنغوزيل رأسية لاعب إيراني ارتطمت بالقائم قبل أن تدخل الشباك.

وحاول المنتخب المغربي العودة في النتيجة من خلال الضغط على دفاعات المنتخب الإيراني، وخلق مجموعة من المحاولات التي باءت بالفشل، قبل أن يهدي اللاعب نسيم عزوزي هدف التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وكان الشوط الأول قد انتهى بنتيجة التعادل السلبي صفر لمثله، مع سيطرة المنتخب الإيراني على مجريات اللعب قبل أن يخرج المنتخب المغربي من تقوقعه الدفاعي ويحاول الوصول إلى مرمى الخصم، وهو ما كان له من خلال العديد من المحاولات التي لم يترجمها إلى أهداف.

وتأهل المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة إلى الدور الثاني من بطولة كأس العالم المقامة حاليا بأندونيسيا، بعدما أنهى دور المجموعات في صدارة المجموعة الأولى بست نقاط، من انتصار على بنما بهدفين نظيفين، وإندونيسيا بثلاثة أهداف لهدف، وهزيمة أمام الإكوادور بهدفين نظيفين.

التعليقات على إندونيسيا..أشبال الأطلس يتأهلون إلى ربع نهائي المونديال مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الاتحاد الدولي لكرة القدم يعين حكمتين مغربيتين لقيادة مباراة إسبانيا – اليابان

عينت لجنة التحكيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم، ضمن الألعاب الأولمبية بباريس، حكمتين مغربيتي…