‫الرئيسية‬ أخبار بعد استنفاذ كل دعوات الحوار ..الـ UMT تدعو نساء ورجال التعليم إلى الإضراب 3 أيام
أخبار - 20 نوفمبر 2023

بعد استنفاذ كل دعوات الحوار ..الـ UMT تدعو نساء ورجال التعليم إلى الإضراب 3 أيام

أكد المكتب التنفيذي للجامعة الوطنية للتعليم، الاتحاد المغربي للشغل أن   الساحة التعليمية  تعيش على إيقاع توتر واحتقان غير مسبوقين بسبب انفراد الحكومة  بإخرج نظام أساسي تنعدم فيه المقاربة التشاركية التي لم تأخذ بمقترحات الحركة النقابية، ولا يستجيب لما كان ينتظره نساء ورجال التعليم بأن يكون منصفا وعادلا وموحدا يعيد الاعتبار المادي والمعنوي لكل العاملين بالقطاع، ويعيد للمدرسة العمومية توهجها وريادتها. وبسبب الخرجات الإعلامية غير المحسوبة لبعض مسؤولي الحكومة وغياب ارادة حقيقية من الحكومة في تطويق المشكل وايجاد حلول عاجلة  تعيد الأمور لنصابها.

وأضاف، في بلاغ نقابي، أن الجامعة الوطنية للتعليم UMT بادرت لإعطاء فرصة للحكومة من أجل فتح حوار هادف ومسؤول من خلال مواقفها المبدئية في تهييء شروط الحوار، غير أنها لم تتفاعل بالشكل الذي يساهم في رفع التوتر والاحتقان.

واعتبر المكتب التنفيذي للجامعة الوطنية للتعليم، الاتحاد المغربي للشغل الخرجات الاعلامية الغير محسوبة للمسؤولين الحكوميين هروبا إلى الأمام وتنصلا من المسؤولية وحمل الحكومة مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع التعليمية من احتقان جراء تماطلها في إيجاد حلول عادلة تعيد للمنظومة التربوية استقرارها وطالب بالإسراع بعقد جلسة للوزارات المعنية تحت إشراف السيد رئيس الحكومة من أجل التفاوض حول الاشكالات العالقة.

وبعد التأكيد على ايمان الجامعة الوطنية للتعليم UMT بفضيلة الحوار الهادف، الجدي، والمسؤول، المفضي لنتائج ترفع الاحتقان وتعيد للأوضاع التعليمية استقرارها، دعا المكتب التنفيذي ، في البلاغ ذاته،  نساء ورجال التعليم إلى الاضراب أيام 21و 22و23 نونبر 2023 والمشاركة في الوقفات الاحتجاجية على مستوى الأكاديميات والمديريات.

التعليقات على بعد استنفاذ كل دعوات الحوار ..الـ UMT تدعو نساء ورجال التعليم إلى الإضراب 3 أيام مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

غادة عبد الرازق: كل اختياراتي في الرجال خاطئة..

قالت الفنانة المصرية “غادة عبد الرازق” إن جميع خيارتها في الرجال خاطئة، مشيرة …