‫الرئيسية‬ أخبار شركة ألزا توفر بطاقة “اشتراك الطالب” لمواكبة الدخول المدرسي والجامعي
أخبار - 16 أكتوبر 2023

شركة ألزا توفر بطاقة “اشتراك الطالب” لمواكبة الدخول المدرسي والجامعي

تُعلن ألزا، كما جرت العادة سنويا، عن توفير بطاقة اشتراك الطالب الشهرية للتلاميذ والتلميذات والطلبة والطالبات في مدن طنجة وخريبكة ومراكش والدار البيضاء والرباط وأكادير، حيث أصبح بإمكانهم منذ تاريخ 25 شتنبر الماضي الحصول على هذه البطاقة بعد تقديم الوثائق الإدارية المطلوبة.

وتم تصميم وإطلاق بطاقة اشتراك الطالب من أجل تسهيل عملية تنقل الطلبة والطالبات من منازلهم إلى مؤسسات التعليم العمومية أو الجامعة، وتُعد هذه البطاقة خيارا فعالا وحديثا يُمكن الاعتماد عليه بهدف تيسير عملية التنقل.

وأثبتت بطاقة اشتراك الطالب لألزا منذ إطلاقها أنها الشريك اليومي المثالي للطلبة والطالبات. وبفضل جدارتها وفعاليتها، تجذب سنويا المزيد من المشتركين والمشتركات، حيث ارتفع إجمالي عدد الاشتراكات خلال الموسم الدراسي 2021-2022 من 117189 إلى 134250 اشتراكا خلال الموسم الدراسي 2022-2023، ما يُمثل زيادة تُناهز 15 في المائة.

وبناء على الأرقام المذكورة أعلاه، قام الطلبة الذين يتوفرون على بطاقة الاشتراك بما مجموعة 32 270 669 رحلة على متن خطوط ألزا خلال الموسم الدراسي 2022 – 2023، مقارنة بـ 26 951 621 رحلة خلال الموسم الدراسي الذي سبقه. بالإضافة إلى ذلك، يستخدم الطلبة والطالبات شبكة النقل بأكملها، والتي تم تعزيزها بخطين جديدين، مما يرفع إجمالي خطوط النقل إلى ما مجموعه 233 خطا خلال الموسم الدراسي 2022-2023.

اعتماد إجراءات بسيطة وتعبئة 5 وكالات تجارية بمدينة الدار البيضاء

على مستوى مدينة الدار البيضاء، بطاقة اشتراك الطالب لحافلات البيضاء بإدارة ألزا مخصصة للتلاميذ والتلميذات والطلبة والطالبات الذين يتابعون دراستهم بالمدارس العمومية الموجودة على مستوى مجال مؤسسة التعاون بين الجماعات (ECI)، والتي تشمل الدار البيضاء، مديونة، النواصر والمحمدية.

انطلقت عملية استقبال ملفات الطلبة والطالبات الراغبين في الحصول على بطاقة الاشتراك بتاريخ 15 شتنبر الماضي على مستوى الوكالات التجارية الخمسة التابعة للمجموعة والتي تتواجد بكل من: المعاريف، ساحة الأمم المتحدة، البرنوصي، الحي الحسني والمحمدية.

بالإضافة إلى الوكالات التجارية، يُمكن للطلبة والطالبات التواصل مع الوكلاء التجاريين لحافلات البيضاء بإدارة ألزا المتواجدون في عدد من المؤسسات مثل: كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية على مستوى طريق الجديدة، كلية الآداب والعلوم الإنسانية بن مسيك، وكلية الآداب والعلوم الإنسانية المحمدية، وكلية العلوم والتقنيات بالمحمدية.

وحققت بطائق الاشتراك بمدينة الدار البيضاء نجاحا كبيرا جدا خلال الموسم الدراسي 2022-2023، حيث بلغ عددها 14.743 اشتراكا، وتم نقل ما مجموعه 2.706.290 طالب وطالبة.

الابتكار في حافلات ألزا: حل رقمي مبتكر قيد التجريب بمدينة أكادير

أطلقت ألزا في مدينة أكادير عملية جديدة تهدف إلى تحسين تجربة الزبناء والزبونات من خلال توفير حل مبتكر يهدف إلى رقمنة عملية الدفع لشحن البطاقات. ومنذ عدة أشهر، يستفيد زبناء وزبونات ألزا بمدينة أكادير من تجربة جديدة يُمكن الوصول إليها عبر الإنترنت، والتي تُقدم مزيدا من السيولة والسرعة. هذه الخطوة التكنولوجية تعكس التزام المجموعة بتحقيق التنقل الذكي من خلال اقتراح حلول مبتكرة مصممة خصيصًا لتلبية احتياجات الزبناء والزبونات.

وفي هذا الاتجاه، تجدد ألزا التزامها بتعزيز دورها في مجال التنقل كوسيلة أساسية لتحقيق للتقدم المطلوب وتحسين جودة حياة المواطنين والمواطنات. وتظل المجموعة، التي تولي اهتماما خاصا للاحتياجات الخاصة لشرائح معينة من السكان، ولا سيما الطلبة والطالبات، مصممة على دعم رحلتها التعليمية بتيسير الوصول إلى وجهتهم في أفضل الظروف الممكنة.

التعليقات على شركة ألزا توفر بطاقة “اشتراك الطالب” لمواكبة الدخول المدرسي والجامعي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إسطنبول: المغرب يجدد موقفه الثابت في دعم القضية الفلسطينية

جدد المغرب، اليوم السبت، بإسطنبول تأكيد موقفه الثابت والواضح بقيادة صاحب الجلالة الملك محم…