‫الرئيسية‬ أخبار بنجرير.. المجمع الشريف للفوسفاط و”إن بي إي جونيور ” يطلقان برنامجا لتطوير كرة السلة لفائدة الشباب
أخبار - 15 أكتوبر 2023

بنجرير.. المجمع الشريف للفوسفاط و”إن بي إي جونيور ” يطلقان برنامجا لتطوير كرة السلة لفائدة الشباب

أطلق المجمع الشريف للفوسفاط الرائد عالميا في صناعة الفوسفاط، و”إن بي إي جونيور ” (NBA Jr) برنامجا طموحا لتطوير كرة السلة لفائدة الشباب، تظاهرة رياضية تروم تحفيز المهارات لدى هذه الفئة وتمكينها من اكتشاف اهتمامات جديدة.

وتأتي هذه التظاهرة التي أُقيمت في القاعة الرياضية الكبرى لجامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، في إطار برنامج يهدف إلى تشجيع التعليم والرياضة والتنمية الذاتية للشباب في بن جرير وخريبكة.

وتضمنت هذه التظاهرة أنشطة تتمثل في ورشات تكوينية وحصص جماعية للتدريب الرياضي، فضلا عن أنشطة أخرى مكنت المشاركات والمشاركين الشباب من اكتساب المهارات الأساسية واكتشاف اهتمامات جديدة والاستفادة من خبرات الموجهين.

وفي هذا الصدد، قال مسؤول الإستراتيجية والعمليات لدى الرابطة الإفريقية لكرة السلة، جورج لاند، في تصريح للصحافة، إن “هذا الحدث يكتسي أهمية بالغة بالنسبة لنا لأننا أطلقنا هذا البرنامج سنة 2019، واليوم نعود لنعطيه نفسا جديدا”، مبرزا أن لعب الأطفال بشكل جماعي لكرة السلة يساهم في تلقين القيم.

وأعرب عن سعادته بتوسيع الجهود من أجل تنمية ممارسة الشباب المغربي لكرة السلة بتعاون مع مجموعة المجمع الشريف للفوسفاط، تعبيرا عن الإرادة والالتزام من أجل جعل ممارسة كرة السلة في متناول الشباب الإفريقي.

من جهته، أشار المكلف لدى الرابطة الإفريقية لكرة السلة بتنمية ممارسة لعبة كرة السلة في إفريقيا، فرانك تراوري، إلى الأهمية الجوهرية للرياضة في البناء الذاتي للشباب وتحقيق آثار إيجابية على حياة هذه الفئة.

وأبرز من جهة أخرى، أن هذه التظاهرة شكلت مناسبة للتأكيد للشباب على أن القارة الإفريقية قادرة على إحراز مكانة متقدمة في المجال الرياضي بفضل الطاقات الكثيرة التي تزخر بها، مستشهدا في هذا السياق بالمنجز المغربي في مجال كرة القدم.

التعليقات على بنجرير.. المجمع الشريف للفوسفاط و”إن بي إي جونيور ” يطلقان برنامجا لتطوير كرة السلة لفائدة الشباب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

انتخاب المغرب رئيسا لبرنامج الأغذية العالمي لعام 2024

انتخب المغرب، أمس الاثنين 26 فبراير الجاري، بالإجماع، رئيسا للمجلس التنفيذي لبرنامج الأغذي…