‫الرئيسية‬ أخبار رياضة إفريقيا تترقب قرعة “كأس الأمم 23” في الكوت ديفوار
رياضة - 12 أكتوبر 2023

إفريقيا تترقب قرعة “كأس الأمم 23” في الكوت ديفوار

تتجه أنظار الملايين من عشاق كرة القدم الأفريقية، مساء اليوم الخميس، انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا، صوب مدينة أبيدجان الإيفوارية، لمتابعة حفل مراسم قرعة النسخة الــ34 من مسابقة كأس أفريقيا للأمم، والتي تستضيفها كوت ديفوار مطلع العام المقبل.

وتتجمع وفود الدول الـ24، التي تشارك منتخباتها في هذه النسخة من النهائيات، وكذلك عدد من مسؤولي الكونفدرالية الأفريقية للعبة، ووسائل الإعلام والشركاء التجاريين والتسويقيين والمشاهير في أبيدجان لحضور حفل إجراء القرعة في خطوة جديدة نحو الحدث المثير، الذي يترقبه الجميع داخل القارة كل عامين.

وكانت تميمة البطولة، والتي تعرف باسم “أكوابا” في استقبال الضيوف والزائرين في كل مكان؛ في المطارات والفنادق ووسائل النقل والمراكز التجارية بوسط أبيدجان وفي الشوارع والطرق قبل حفل القرعة.

وكان ألـ”كاف” كشف في وقت سابق، رؤوس المجموعات والتصنيف الخاص بالمنتخبات المشاركة، حيث تم تقسيم المنتخبات الـ24 إلى أربعة مستويات وفقاً لتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الصادر في 21 سبتمبر الماضي.

في المستوى الأول نجد وبالإضافة إلى كوت ديفوار البلد المضيف أربعة منتخبات عربية وهي المغرب تونس والجزائر ومصر مع منتخب السنغال حامل اللقب.

في المستوى الثاني نجد نيجيريا والكاميرون ومالي وبوركينا فاسو وغانا وجمهورية الكونغو الديمقراطية.

في المستوى الثالث نجد منتخب جنوب إفريقيا مع الرأس الأخضر وغينيا وزامبيا وغينيا الاستوائية وموريتانيا.

وفي المستوى الرابع والأخير نجد منتخبات غينيا بيساو وموزمبيق وناميبيا وأنغولا وغامبيا وتنزانيا.

ومع وجود أبطال سابقين في كل من المستويات الثلاثة الأولى، تطل “مجموعة الموت” برأسها قبل إجراء القرعة غدا، حيث يمكن أن تسفر القرعة عن أكثر من مجموعة تضم 3 أبطال سابقين.

وتتسم هذه النسخة بأن جميع المنتخبات المشاركة فيها تحظى بخبرة سابقة بالبطولة، حيث سبق لكل منها المشاركة في نسخة واحدة على الأقل.

كما تشهد هذه البطولة مشاركة 12 من المنتخبات الـ15 التي سبق لها الفوز باللقب، ما يعني أن نصف عدد المنتخبات المشاركة فيها سبق له الفوز باللقب، وهو ما ينتظر أن يضاعف من حجم الإثارة في هذه النسخة لمشاركة جميع المنتخبات الكبيرة وذات الخبرة في القارة.

التعليقات على إفريقيا تترقب قرعة “كأس الأمم 23” في الكوت ديفوار مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الاتحاد الدولي لكرة القدم يعين حكمتين مغربيتين لقيادة مباراة إسبانيا – اليابان

عينت لجنة التحكيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم، ضمن الألعاب الأولمبية بباريس، حكمتين مغربيتي…