‫الرئيسية‬ فن وثقافة تلفزة رمضان الأولى .. خريطة برامجية متنوعة
تلفزة - 8 مارس 2023

رمضان الأولى .. خريطة برامجية متنوعة


اختارت القناة الأولى لمشاهديها طيلة الشهر الفضيل، باقة من البرامج المتنوعة بين الدينية والفنية والتوعوية وصنف المنوعات
يتجدد كل شهر رمضان بث “الدروس الحسنية” التي تعتبر موعدا دينيا يقدم الإسلام وشمويلته، ويستمد نفحاته من القرآن الكريم ومن السنة النبوية الحميدة.

الدروس الحسنية .. موعد ديني يتجدد كل رمضان

تقدم القناة الأولى حلقات سلسلة الدروس الحسنية التي اعتادت على تقديمها منذ عقود، يوميا ابتداء من الرابعة و30 دقيقة بعد الزوال.

وتعتبر هذه الدروس الحسنية محاضرات دينية، يلقيها ثلة من كبار الفقهاء وعلماء الدين في حضرة أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله. إذ تشكل نموذجا للإسلام السمح والوسطية في مناقشة القضايا الدينية التي تستجد علي عصرنا الحديث، كما أنها تجسيد واضح للهوية الدينية للدولة المغربية المتميزة بالاعتدال.
صحيحة لاباس.. كبسولات طبية توعوية

يعود الدكتور الشاب عبيد الله هلال للقاء مشاهدي القناة الأولى يوميا ابتداء من العاشرة مساء، عبر كبسولات “صحيحة لاباس” التي يقدمها بأسلوب توعوي بسيط وخال من التعقيدات، مع استعراض جملة من النصائح العملية والخطوات الوقائية، وإرسال جرعات كبيرة من الأمل والإيجابية التي تبقى عنصرا أساسيا في رحلة العلاج.

وتتطرق كل حلقة لموضوع طبي معين، وتنتقل بين الكثير من التخصصات التي تهم كل أفراد الأسرة، بالاستعانة بتقنيات الغرافيزم التي تجعل المحتوى أكثر جاذبية ويمر بسلاسة.

أسرتي .. حلقات خاصة بالشهر الفضيل

يعرض برنامج “أسرتي” الذي تعرضه القناة الأولى من الاثنين إلى السبت ابتداء من الثانية و30 دقيقة، قضايا يومية واستشارات قانونية وصحية ووصفات جديدة أو قواعد حول فن العيش.

ويتضمن البرنامج العديد من المستجدات، من خلال فقرات إضافية على غرار “مع وليداتي” و”مغاربة العالم” و”نجوم أسرتي” إضافة إلى “نصائح رياضية” و”وصفات طبيعية”، إضافة إلى روبورتاجات وعروض توضيحية لتقديم محتوى أكثر ثراء وتنوعا ودينامية.

التعليقات على رمضان الأولى .. خريطة برامجية متنوعة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

منتخب “الفوتصال” يكتسح منتخب ليبيا ويبلغ نهائي الكان

تمكن المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، كما كان متوقعا، من ضمان بطاقة التأهل إلى نهائي…