‫الرئيسية‬ أخبار اقتصاد تطوان: دعم مالي لـ 40 مقاولة ذاتية في إطار برنامج “جهات ناهضة”.
اقتصاد - 10 فبراير 2023

تطوان: دعم مالي لـ 40 مقاولة ذاتية في إطار برنامج “جهات ناهضة”.

أفاد بلاغ لمجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، اليوم الجمعة، أنه جرى تسليم دعم مالي لنساء من إقليم تطوان، في إطار الدعم المقدم لأربعين مقاولة ذاتية. المستفيدات اللواتي تم اختيارهن ضمن برنامج “جهات ناهضة”، تفعيلا لاتفاقية الشراكة المبرمة بين مجلس الجهة ووزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة وولاية الجهة، المتعلقة بإعداد وإنجاز برنامج التأهيل والتمكين الاقتصادي للنساء والفتيات بجهة الشمال.

وأشار بلاغ مجلس الجهة الى أن البرنامج، الذي استفادت منه أربعين مقاولة ذاتية من إقليم تطوان، تسلمن الدعم المالي بحضور عامل إقليم تطوان وأعضاء مجلس الجهة وشخصيات فاعلة في المجالين الاقتصادي والاجتماعي، يهدف إلى دعم النساء الحاملات لصفة مقاول ذاتي، أو المسؤولات عن تعاونيات، للمساهمة في التنمية الاقتصادية ومساعدتهن على تحقيق أهدافهن من خلال منحهن الفرصة لتطوير أنشطتهن.

وتغطي أنشطة النساء المستفيدات من هذا البرنامج مجالات مختلفة، كالخياطة، والتصوير، والطبخ، والحلويات، والحلاقة، وصناعة المنتجات الجلدية، وتربية الماشية، وورشة لتكوين النساء في مجال الميكانيك، وغيرها من المشاريع.

وإضافة للدعم المالي الممنوح للمستفيدات، سيعمل مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، حسب البلاغ ، على مواكبة المستفيدات حتى يتمكن من إنجاح مقاولاتهن، وتحقيق الريادة في المجالات التي يشتغلون بها.

التعليقات على تطوان: دعم مالي لـ 40 مقاولة ذاتية في إطار برنامج “جهات ناهضة”. مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بتنسيق مع الديستي.. توقيف “بزناسة” في أكادير

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير بتنسيق مع مصالح المديرية العامة…