‫الرئيسية‬ أخبار سياسة اتفاق مغربي إسرائيلي لإنشاء مزرعة أسماك بالشمال
سياسة - 10 فبراير 2023

اتفاق مغربي إسرائيلي لإنشاء مزرعة أسماك بالشمال

وقع المغرب وإسرائيل على اتفاقية شراكة تهدف إلى انشاء مزرعة سمكية بالقرب من مدينة طنجة بميزانية تصل إلى 10 ملايين يورو (حوالي 10.76 مليون دولار)، وفق ما أعلن مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط.

وجاء في تغريدة لمكتب الاتصال الإسرائيلي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، أنه “تم التوقيع على اتفاقية شراكة خلال مؤتمر آليوتيس بين الوكالة الوطنية للزراعة المائية والشركة الإسرائيلية AGRIGO”.

وحسب المصدر ذاته فإن توقيع الاتفاقية تم بحضور وزير الفلاحة والصيد البحري المغربي محمد الصديقي، مضيفا أنه سيتم بدء أشغال المزرعة في شهر أبريل المقبل.

وأفاد موقع قناة (i24news) الإسرائيلية، أن المغرب وإسرائيل وقعا على هذه الاتفاقية على هامش الدورة السادسة من مؤتمر “آليوتيس” بمدينة أكادير في المغرب.

ولفت إلى أن المؤتمر ناقش دور العلم والابتكار لإيجاد الحلول الممكنة للحفاظ على المحيطات والموارد البحرية واستغلالها على نحو مستدام وفق أهداف التنمية المستدامة المنصوص عليها في أجندة الأمم المتحدة 2030 للتنمية المستدامة.

وذكر المصدر ذاته أن المؤتمر عرف مشاركة وفد إسرائيلي مكون من ممثلي وزارة الزراعة البحرية والصيد ووزارة الخارجية، ومجتمع الابتكار في مجال التكنولوجيا والزراعة البحرية وممثل بلدية إيلات في الزراعة البحرية وباحثين أكاديميين وممثلي شركات تكنولوجيا الزراعة البحرية.

التعليقات على اتفاق مغربي إسرائيلي لإنشاء مزرعة أسماك بالشمال مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

منتدى أعمال يسلط الضوء على إمكانات التسريع الصناعي بإقليم الجديدة

تحتضن مدينة الجديدة، يوم 03 يوليوز  المقبل، منتدى ألأعمال “الجرف الصناعي الأول”…