‫الرئيسية‬ أخبار اقتصاد إضراب وطني بقطاع البريد
اقتصاد - 8 فبراير 2023

إضراب وطني بقطاع البريد

أعلنت كل من النقابة الوطنية لمجموعة بريد المغرب التابعة للفيدرالية الديمقراطية للشغل، والنقابة الوطنية للبريد التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، عن الدخول في مسلسل نضالي تصاعدي.

وأوضحت النقابتان البريديتان في بلاغ مشترك أن التصعيد الذي سيبدأ بإضراب وطني يوم الجمعة 24 فبراير، يأتي بهدف حمل إدارة بريد المغرب وفرعها البريد بنك على الوفاء بالتزاماتها وتنفيذ الاتفاقات الموقعة.

وتأتي على رأس المطالب النقابية؛ الزيادة في الأجور ووضعية الموارد البشرية جراء النقص المهول، وتردي ظروف العمل وغياب وسائله، والتفعيل السليم للنظام الأساسي بما في ذلك ادماج المتعاقدين، وإعطاء نفس جديد للأعمال الاجتماعية.

كما سجلت النقابتان أجواء التذمر والاحتقان الذي تعيشه الشغيلة البريدية في مختلف المراكز والوكالات جراء تغول الإدارة ونهجها سياسة الآذان السماء، والتنصل من مسؤولياتها الاجتماعية وإثقال كاهل عموم البريديات والبريديين، وإنهاكهم بتعدد المهام في غياب تام لوسائل العمل.

وأشار البلاغ الى عدم جدية إدارة بريد المغرب وإدارة البريد بنك في سن حوار منتج من أجل تفعيل مضامين الاتفاق السابق، ودعا إلى نهج أسلوب التفاوض الجاد والمسؤول والمنتج من أجل تفعيل القضايا العالقة، وخاصة أجرأة البند المتعلق بالزيادة في الأجور، في سياق الإنهاك الذي عرفته القدرة الشرائية بفعل الزيادات المتتالية في الأسعار.

التعليقات على إضراب وطني بقطاع البريد مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الدفاع الحسني الجديدي يعود إلى القسم الأول‎

أسدل الستار يومه السبت على فعاليات البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، بعد إجراء الجولة…