‫الرئيسية‬ أخبار سياسة العراق يجدد دعمه للوحدة الترابية للمملكة المغربية
سياسة - 28 يناير 2023

العراق يجدد دعمه للوحدة الترابية للمملكة المغربية

أكد وزير الخارجية العراقي «فؤاد حسين»، اليوم السبت 28 يناير 2023، أن بلاده تدعم الوحدة الترابية للمملكة المغربية وجهود الأمم المتحدة للتوصل إلى حل نهائي بشأن قضية الصحراء.

وقال رئيس الدبلوماسية العراقي، في ندوة صحافية مشتركة جمعت بينه وبين وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة في بغداد، إنه يؤيد القرارات الأممية ذات الصلة ويشدد على حل الخلافات بالطرق السلمية واللجوء إلى طاولة المفاوضات بدون المساس بالوحدة الترابية للمملكة المغربية.
وأبرز فؤاد حسين أنه ناقش خلال اللقاء الذي جمعه بالوزير بوريطة التعاون المشترك على المستوى العربي والإسلامي والدولي، مؤكدا على أهمية التشاور والتنسيق في القضايا السياسية التي تخص البلدين.
وكان وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، حل صباح اليوم السبت بالعاصمة العراقية بغداد، لافتتاح سفارة المملكة المغربية في العراق، وذلك بعد 18 عاما من إغلاقها.
وأكد الوزير بوريطة أن افتتاح السفارة المغربية في بغداد يعد إشارة قوية على عمق العلاقات بين البلدين وثقة المغرب وجلالة الملك في العراق واستقراره ومساره الإيجابي.

التعليقات على العراق يجدد دعمه للوحدة الترابية للمملكة المغربية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بعد غياب بودريقة لأربعة أشهر ..مقاطعة مرس السلطان تنتخب رئيسا جديدا

تتجه مقاطعة مرس السلطان بالدار البيضاء، إلى انتخاب رئيس جديد خلال الأسبوع المقبل، بعد عزل …