‫الرئيسية‬ أخبار ركن العدالة اعتداء إجرامي يؤدي بحياة رجل دين بالجزيرة الخضراء
ركن العدالة - 26 يناير 2023

اعتداء إجرامي يؤدي بحياة رجل دين بالجزيرة الخضراء

قالت وسائل إعلام إسبانية إن مصالح الشرطة الوطنية بإسبانيا، من توقيف عدد من الأشخاص، أمس الأربعاء، بعد تنفيذهم في وقت متزامن، لهجوم إجرامي بواسطة الأسلحة البيضاء على ثلاث دور للعبادة، بالجزيرة الخضراء، جنوب إسبانيا.

وقالت المصادر الإعلامية ذاتها إن الهجوم الدامي، استهدف كل من كنيسة سان إيسيدرو، ولا بالما، وكنيسة أوروبا، وأسفر عن مقتل القس ”دييغو فالنسيا“ ، ساكريستان في كنيسة لا بالما، بالإضافة إلى جرح الأب ”أنطونيو رودريغيز“ ، كاهن أبرشية كنيسة سان إيسيدرو، وقد نقل في حالة خطيرة إلى المستشفى لتلقي العلاج الضروري، إلى جانب مصابين آخرين من رواد الكنائس المذكورة.

وكان المعتقل الرئيسي، البالغ من العمر حوالي 30 سنة، قد دخل كنيسة سان إيسيدرو وقام بكسر الصلبان، وتخريب الصور المعلقة بالجدران بواسطة منجل كبير كان يتحوزه، وعندما حاول القس أن يتصدى له، وجه له المهاجم طعنة في الرقبة.
ووفقًا لشهود عيان، من كنيسة لا بالما، فإن المعتدي المسلح، دخل الكنيسة وهو يصرخ بعد انتهاء القداس الديني في حوالي الساعة السابعة والنصف من مساء الأربعاء، حيث قام بجولة في ارجاء الكنيسة، ورمى بالصور والصلبان والشموع على الأرض، قبل أن يقتل القس الذي ورغم محاولته الفرار، فإن الجاني لاحقه إلى غاية ساحة “بلاصا التا”، وضربه بساطور في الرأس.

وفور الإخطار بالهجوم الذي يعتقد أنه إرهابي – حسب المصادر الإعلامية الإسبانية – هرع إلى عين المكان ضباط الشرطة الوطنية الإسبانية، والأجهزة الإستخباراتية، وضربوا طوقا امنيا بمحيط مواقع الهجوم الثلاثة، والمناطق المجاورة لهم، وباشروا التحقيق حول ظروف وملابسات الواقعة، بتعليمات من المدعي العام، بعد وضع الموقوف تحت الحراسة النظرية.
ولم يصدر، أي بلاغ رسمي من وزارة الداخلية الإسبانية حول طبيعة العملية.

التعليقات على اعتداء إجرامي يؤدي بحياة رجل دين بالجزيرة الخضراء مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الدفاع الحسني الجديدي يعود إلى القسم الأول‎

أسدل الستار يومه السبت على فعاليات البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، بعد إجراء الجولة…