‫الرئيسية‬ أخبار رياضة الجامعة تعاقب 5 أندية بسبب الشهب النارية
رياضة - 22 يناير 2023

الجامعة تعاقب 5 أندية بسبب الشهب النارية

أعلنت اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأحد 22 يناير 2033، عن إصدار عقوبات في حق خمسة من الأندية التي تلعب بالدوري الاحترافي الأول، بعد استعمال جماهيرها للشهب النارية في المباريات الأخيرة برسم الجولة الـ13 من الدوري الأول.

وهكذا عاقبت لجنة للتأديب كلا من فرق: مولودية وجدة، الرجاء الرياضي، الجيش الملكي، الدفاع الحسني الجديدي، اتحاد طنجة، بغرامات مالية قيمتها 25 ألف درهم لكل منها، بسبب استعمال للجماهير للشهب النارية.
وجاءت قائمة الغرامات المالية على الشكل التالي:
* تغريم فريق الرجاء الرياضي مبلغ 25 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الصناعية، مع تسجيل حالة العود خلال المباراة التي جمعته بفريق مولودية وجدة، بناء على المادتين 105 و77 من مدونة التأديب.

* تغريم فريق مولدية وجدة مبلغ 25 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الصناعية، مع تسجيل حالة العود خلال المباراة التي جمعته بفريق الرجاء الرياضي.

* تغريم فريق الجيش الملكي مبلغ 25 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الصناعية، مع تسجيل حالة العود خلال المباراة التي جمعته بفريق المغرب الفاسي.
* تغريم فريق الدفاع الحسني الجديدي مبلغ 25 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الصناعية، مع تسجيل حالة العود خلال المباراة التي جمعته بفريق اتحاد طنجة.
* تغريم فريق اتحاد طنجة مبلغ 25 ألف درهم، لاستعمال جماهيره للشهب الصناعية، مع تسجيل حالة العود خلال المباراة التي جمعته بفريق الدفاع الحسني الجديدي.

* توقيف أيوب بوعادلي، لاعب المغرب التطواني لمباراة واحدة، بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بنادي أولمبيك خريبكة، بناء على المادة 85 من مدونة التأديب.

التعليقات على الجامعة تعاقب 5 أندية بسبب الشهب النارية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الجامعة الملكية تتوصل بقرار الكاف حول خسارة اتحاد العاصمة الجزائري امام نهضة بركان

توصلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بنسخة من قرار لجنة الأندية بالاتحاد الإفريقي لكر…