‫الرئيسية‬ أخبار سياسة برشيد .. تدشين مكاتب الواجهة الجديدة بالمحكمة الابتدائية
سياسة - 19 يناير 2023

برشيد .. تدشين مكاتب الواجهة الجديدة بالمحكمة الابتدائية

أشرف كل من وزير العدل عبد اللطيف وهبي ووزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة غيثة مزور، امس الأربعاء ببرشيد، على تدشين مكاتب الواجهة الجديدة بالمحكمة الابتدائية ببرشيد، والتي تهدف إلى تحسين الخدمات المقدمة للمرتفقين وتقريب القضاء من المواطنين.

ويندرج تدشين مكاتب الواجهة الجديدة بالمحكمة الابتدائية لبرشيد في إطار تنزيل مضامين البرنامج الوطني لتحسين خدمات الاستقبال بالمرافق العمومية، والذي يروم بالأساس النهوض بالفضاءات العمومية المخصصة للاستقبال، وتحسين عملية استقبال المرتفقين على مستوى الوحدات الإدارية، مع تمكين الإدارة من الاستجابة الإيجابية والسريعة لحاجيات المرتفقين.

وتم في هذا الإطار وضع سبع شبابيك رهن إشارة المرتفقين تقدم خدمات متنوعة، تهم على الخصوص، استخلاص الرسوم القضائية، والتنفيذ المدني، والأبوستيل، والطعون، وتسليم نسخ الأحكام وغيرها.

وفي تصريح للصحافة، أبرز وزير العدل أن المكاتب الأمامية للواجهة التي تم إنشاؤها في المحكمة الابتدائية لبرشيد تأتي تنفيذا لمضامين اتفاقية الشراكة المبرمة بين وزارة العدل ووزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، وتفعيلا لمضامين البرنامج الوطني لتحسين الاستقبال بالمواقع النموذجية بشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (PNUD).

وأوضح أن هذه المكاتب، التي تندرج في إطار جهود وزارة العدل لاستكمال برنامج عملها الخاص بالنهوض بوضعية بنايات المحاكم بالمملكة وتأهيل البنية التحتية لمرافق العدالة بمختلف الدوائر القضائية، تروم بالأساس تحسين ظروف الاستقبال وتبسيط المساطر الإدارية ورقمنتها وتقريب القضاء من المواطنين.

من جهة أخرى، أشار السيد وهبي إلى أنه سيتم خلال شهر فبراير المقبل الإعلان عن مجموعة من المشاريع الرقمية الجديدة التي ستكون في خدمة المواطن، والتي من شأنها تسهيل الولوج إلى الخدمات والمرافق العمومية بشكل أكبر.

من جهتها، أبرزت وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، أن هذا الفضاء الجديد للاستقبال بالمحكمة الابتدائية لبرشيد سيمكن المواطنين من الولوج للخدمات بشكل سلس وسهل وشفاف، مبرزة أن هذا الفضاء يوفر أيضا ولوجية للأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضافت أن هذه الفضاءات الجديدة تأتي كذلك تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الرامية إلى تمكين المواطن من قضاء مصالحه في أحسن الظروف والآجال وتبسيط المساطر وتقريب المرافق والخدمات الأساسية منه.

يشار إلى أن عمليات تأهيل المحكمة الابتدائية ببرشيد تمت وفق مسار ولوج المرتفق إلى الخدمات، حيث شملت 4 فضاءات متكاملة.. ويتعلق الأمر بكل من فضاء الإرشاد والتوجيه وفضاء الانتظار وفضاء الخدمات وفضاء المرافق الصحية.

التعليقات على برشيد .. تدشين مكاتب الواجهة الجديدة بالمحكمة الابتدائية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

الجامعة الملكية تتوصل بقرار الكاف حول خسارة اتحاد العاصمة الجزائري امام نهضة بركان

توصلت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بنسخة من قرار لجنة الأندية بالاتحاد الإفريقي لكر…