‫الرئيسية‬ أخبار سياسة عبداللطيف المعزوز رئيس الجهة يستعرض المشاريع التنموية المبرمجة أمام منتخبي اقليم الجديدة
سياسة - 17 يناير 2023

عبداللطيف المعزوز رئيس الجهة يستعرض المشاريع التنموية المبرمجة أمام منتخبي اقليم الجديدة

احتضن مقر عمالة إقليم الجديدة ، مؤخرا، لقاء تواصليا تمحور حول المشاريع التنموية لمجلس جهة الدار البيضاء سطات، ترأسه عبد اللطيف معزوز رئيس مجلس الجهة ومحمد سمير الخمليشي عامل إقليم الجديدة الى جانب رئيس المجلس الإقليمي لمدينة الجديدة.

وقد خصص هذا اللقاء لتتبع وتدارس تقدم إنجاز المشاريع وتنزيل الاتفاقيات على مستوى إقليم الجديدة، سواء المنجزة منها أو التي توجد في طور الإنجاز.

وتغطي هذه البرامج والمشاريع عدة قطاعات بنيوية تهدف إلى تعزيز الدعامات الأساسية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، والتي من شأنها الرفع من جاذبية الجهة بشكل عام وإقليم الجديدة بشكل خاص.

وتم أيضا خلال هذا اللقاء تقديم المشاريع الخاصة بإقليم الجديدة والمدرجة ضمن برنامج التنمية الجهوية لجهة الدار البيضاء – سطات للفترة 2022-2027، الذي يقترح رؤية جديدة من أجل تسريع تنمية مجالية شاملة ومستدامة على المستويين الاقتصادي والبشري، حيث ستساهم هذه المشاريع في تحسين إطار العيش سواء في المناطق الحضرية أو القروية.

وأكد عبد اللطيف معزوز بهذه المناسبة على ضرورة تضافر جهود جميع المتدخلين لتحقيق التنمية الترابية المنشودة القائمة أساسا على تقليص الفوارق المجالية والاجتماعية، وخلق المناطق الصناعية وتحسين ظروف النقل والتنقل بين عمالات وأقاليم الجهة.

وشدد رئيس جهة الدارالبيضاء  أيضا على أهمية إعطاء قيمة مضافة للمبادرات التنموية لمجلس الجهة عبر خلق فرص الشغل، وتوفير ظروف التنمية الاقتصادية والاجتماعية خاصة بالمناطق التي تعاني من الهشاشة حتى تضطلع الجهة بالدور المنوط بها على المستويين الوطني والقاري.

وخلال هذا اللقاء ذاته، تم شرح منهجية عمل مجلس الجهة، ومعايير انتقاء ومعالجة المشاريع المستقبلية على مستوى الجهة خاصة تلك المتعلقة بالطرق والمراكز الثقافية والأسواق.

وتمت الإشارة أيضا إلى أن الجهة تعتمد مبدأ الشفافية في اختيار المشاريع لتعزيز التنافسية بين المناطق، مع منح الأفضلية للجماعات القادرة على تنفيذ المشاريع خاصة من حيث الموارد البشرية أو حتى في بعض الحالات من حيث الموارد المالية، لافتا إلى أن الأمر يتعلق بعمل بيداغوجي للتواصل بشأن منهجية العمل على مستوى جهة الدار البيضاء سطات.

من جانبه أكد محمد سمير الخمليشي عامل إقليم الجديدة  على الأهمية الكبيرة التي يكتسيها هذا اللقاء لأنه يتيح التواصل بخصوص مختلف المشاريع على مستوى إقليم الجديدة، مشيرا إلى أنه أيضا فرصة للتوقف عند الوضع الحالي لهذه المشاريع وكذا احتياجات الإقليم.

ودعا سمير الخمليشي الجماعات الترابية بالإقليم إلى توحيد الجهود واغتنام فرصة التعاون مع مجلس جهة الدار البيضاء سطات، وتقديم مشاريع قابلة للتنفيذ من شأنها إعطاء دفعة للديناميكية الاقتصادية والاجتماعية على صعيد الإقليم.

من جهته، أشاد رئيس المجلس الإقليمي للجديدة السيد محمد الزاهيدي بمبادرة مجلس جهة الدار البيضاء – سطات، مشيرا إلى أن هذا اللقاء هو فرصة للنقاش والتبادل حول مختلف المشاريع التنموية بالإقليم.

وأكد استعداد المجلس الإقليمي للتعاون مع الجهة، مشيرا إلى أهمية تضافر الجهود لتحقيق المزيد من المشاريع التنموية بالجديدة التي تزخر بمؤهلات وإمكانيات هائلة.

التعليقات على عبداللطيف المعزوز رئيس الجهة يستعرض المشاريع التنموية المبرمجة أمام منتخبي اقليم الجديدة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بلاغ الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء

يعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بالدار البيضاء أنه على إثر تعرض بعض المواطنين …