‫الرئيسية‬ أخبار رياضة شغب جماهير الوداد يخلف 29 ضحية بتطوان
رياضة - 9 يناير 2023

شغب جماهير الوداد يخلف 29 ضحية بتطوان

ذكرت ولاية أمن تطوان أنها عمليات أمنية استباقية وأخرى نظامية لتأمين مباراة كرة القدم التي جمعت، مساء اليوم الأحد 08 يناير الجاري، بين فريقي المغرب الرياضي التطواني والوداد الرياضي البيضاوي.
وأضاف المصدر ذاته أن هذه التدخلات التي انطلقت قبل بداية المقابلة وتواصلت خلالها وبعد نهايتها، أسفرت عن توقيف 33 شخصا، من بينهم اثنين من القاصرين، وذلك للاشتباه في تورطهم في حيازة الأسلحة والأدوات الحادة والراضة، واستعمالها في إلحاق خسائر مادية بممتلكات عامة وخاصة، فضلا عن التخدير وعدم الامتثال والرشق بالحجارة والعنف في حق عناصر القوات العمومية.
وأشار البلاغ إلى أنه نتج عن أعمال الشغب والعنف تسجيل تعرض 19 موظف شرطة وعشرة مشجعين لإصابات جسدية متفاوتة أثناء محاولة تجاوز الإجراءات الأمنية بمحيط ملعب المباراة، نقلوا على إثرها للمستشفى من أجل تلقي العلاجات الضرورية.
وقد مكنت هذه العمليات الاستباقية من ضبط مجموعة من الأسلحة البيضاء من مختلف الأحجام بحوزة عدد من المشجعين، والتي يشتبه في حيازتها بهدف استعمالها لأغراض الشغب والعنف المرتبط بالرياضة، فضلا عن تسجيل خسائر مادية بعدد من المركبات الخاصة، وكذا سيارتين تابعتين للشرطة وحافلة عمومية.
وقال ولاية أمن تطوان إنه تم إخضاع المشتبه فيهم للبحث القضائي الذي تجريه مصالح الشرطة القضائية بمدينة تطوان تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لكل واحد منهم، وكذا التحقق من مستوى ودرجة تورط كل شخص منهم في الأفعال الإجرامية المرتكبة.

التعليقات على شغب جماهير الوداد يخلف 29 ضحية بتطوان مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

بمناسبة الذكرى الـ25 لعيد العرش.. تدشين مشاريع تنموية بالرحامنة

جرى، أمس الخميس، تدشين عدد من المشاريع التنموية بإقليم الرحامنة، وذلك بمناسبة تخليد الذكرى…