‫الرئيسية‬ أخبار رياضة الجامعة تعاقب الوداد والرجاء بسبب الديربي
رياضة - 28 أكتوبر 2022

الجامعة تعاقب الوداد والرجاء بسبب الديربي

قررت اللجنة المركزية للتأديب، في الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، معاقبة الوداد والرجاء الرياضيين، بغرامات مالية، بلغ مجموعها 94 ألف درهم، بسبب استعمال جماهيرهما للشهب النارية، وحصول لاعبيهما على إنذارات خلال مباراة “الديربي”، التي انتهت بفوز الفريق الأحمر بهدفين لواحد.

وقررت اللجنة المركزية للتأديب فرض غرامة مالية على الوداد قيمتها 60 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، أكثر من مرة، مما أدى إلى توقيف مباراة الديربي في مناسبتين، الأولى لمدة 3 دقائق والثانية لمدة 4 دقائق.

إضافة إلى ذلك، قررت اللجنة ذاتها تغريم الوداد الرياضي مبلغ 2000 درهما، بسبب حصول 7 من لاعبيه على إنذارات خلال مباراة الديربي.

وفي الإطار ذاته، قررت اللجنة ذاتها فرض غرامة مالية على الرجاء الرياضي قيمتها 30 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، أكثر من مرة، خلال مباراة الديربي، إضافة إلى غرامة قيمتها 2000 درهما بسب حصول 4 من لاعبيه على إنذارات.

وفي ما يلي باقي العقوبات:

تغريم فريق شباب السالمي مبلغ 2000 درهما، لحصوله على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق نهضة بركان، وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.

بالنسبة للبطولة الاحترافية

الجولة 7:

تغريم فريق أولمبيك الدشيرة مبلغ 15 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق الراسينغ الرياضي، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

تغريم فريق نهضة أتليتك زمامرة مبلغ 1500 درهما، لحصوله على 6 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق يوسفية برشيد، وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.

تغريم فريق الراسينغ الرياضي مبلغ 1500 درهما، لحصوله على 5 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق أولمبيك الدشيرة، وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.

تغريم فريق شباب بنجرير مبلغ 1500 درهما، لحصوله على 4 إنذارات وحالتي طرد خلال المباراة التي جمعته بفريق جمعية سلا، وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.

تغريم فريق سطاد المغربي مبلغ 1500 درهما، لحصوله على 6 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق شباب المسيرة وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.

توقيف أمين لحمام، طبيب فريق شباب بنجرير مباراة واحدة مع تغريمه مبلغ 15 ألف درهما بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بجمعية سلا، وذلك بناء على المادة 86 من مدونة التأديب.

توقيف خالد عبودو، لاعب فريق شباب بنجرير مباراة واحدة بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بجمعية سلا، وذلك بناء على المادة 53.2 من مدونة التأديب.

التعليقات على الجامعة تعاقب الوداد والرجاء بسبب الديربي مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…