‫الرئيسية‬ أخبار الحكومة تخصص 6 مليارات درهم لإنجاز مشروع تحويل المياه من حوض سبو صوب أبي رقراق
أخبار - 25 أكتوبر 2022

الحكومة تخصص 6 مليارات درهم لإنجاز مشروع تحويل المياه من حوض سبو صوب أبي رقراق

 

 

خصصت الحكومة ميزانية تقارب 6 مليارات درهم لإنجاز مشروع تحويل المياه من حوض سبو صوب أبي رقراق، حيث تسعى إلى تجنيب العاصمة الرباط ومحور الدار البيضاء شبح العطش.

هذه المعطيات التي كشف عنها رئيس الحكومة في الجلسة الشهرية المتعلقة بالسياسات العامة، تفيد بأن المشروع سينجز في مدة زمنية لا تتجاوز 10 أشهر، في إطار تسريع تفعيل البرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي للفترة 2020-2027

وكانت لجنة تتبع قيادة البرنامج الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي 2020-2027 قد اجتمعت، نهاية الأسبوع، لبحث تحويل فائض من المياه من حوض سبو إلى حوض أبي رقراق، لضمان تزويد الماء الشروب في محور الرباط-الدار البيضاء، وذلك من أجل إطلاق الأشغال خلال الأيام القليلة المقبلة .

و سجل رئيس الحكومة أن تدبير الأمن المائي للمغاربة يحظى بمكانة إستراتيجية عند الدولة، وهو التوجيه الذي جدد جلالة الملك التأكيد عليه بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثانية لهذه الولاية .

ودعا الملك إلى تدارك التأخر الذي عرفته مجموعة من المشاريع الهيكلية لمواجهة إشكالية ندرة المياه، وإلى اعتبار “سياسة الماء” سياسة عمومية أفقية تستدعي التزام مختلف الفاعلين، بعيدا عن أي مزايدات سياسية، أردف أخنوش .

وأكد المسؤول الحكومي أن هذه الحكومة تحملت، لتدبير مخلفات تعثر تفعيل المخطط المائي، التي زاد من تعقدها ضعف التساقطات المطرية خلال السنوات الأخيرة، مسؤوليتها باتخاذ تدابير وإجراءات استعجالية، وكدا التسريع بتنفيذ مشاريع محطات تحلية مياه البحر في الدار البيضاء والناظور، بالإضافة إلى تسريع إنجاز عشرات المحطات الأخرى .

التعليقات على الحكومة تخصص 6 مليارات درهم لإنجاز مشروع تحويل المياه من حوض سبو صوب أبي رقراق مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…