‫الرئيسية‬ أخبار المغرب والأرجنتين يعززان علاقاتهما من خلال التعاون المشترك بين البلدين
أخبار - 13 أكتوبر 2022

المغرب والأرجنتين يعززان علاقاتهما من خلال التعاون المشترك بين البلدين

اجتمع المدير العام للعلاقات الثنائية والشؤون الإقليمية بوزارة الخارجية المغربية فؤاد يزوغ، أمس الأربعاء بالرباط، مع نائب وكيل السياسة الخارجية الأرجنتيني كلاوديو خافيير روزنسفايغ، على هامش ختام الدورة الخامسة للمشاورات السياسية بين المغرب والأرجنتين.

وتطرق الجانبان إلى الوضع الراهن للعلاقات الثنائية على الأصعدة السياسية والثقافية والاقتصادية والقضائية.

وأكد الطرفان على مواصلة توطيد الحوار السياسي من خلال تكثيف تبادل الزيارات رفيعة المستوى، وتعزيز دينامية ملائمة للتعاون متعدد القطاعات، من خلال الاستفادة من الإمكانات التي يزخر بها البلدان في مختلف القطاعات، لا سيما التجارة والسياحة والصناعة الزراعية وصناعة مستحضرات التجميل وحماية البيئة والاستخدام السلمي للطاقة النووية.

وبحث المسؤولان بعدما عبرا عن ارتياحهما للدينامية الإيجابية والمطردة التي تسم العلاقات المغربية-الأرجنتينية، سبل إعطاء دفعة قوية لتعاونهما على المستويات كافة.

واتفق الجانبان على تنظيم منتدى لرجال الأعمال أثناء انعقاد اللجنة المشتركة المقبلة للوقوف على الفرص الاستثمارية في كلا البلدين بغرض تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري الذي لا يزال دون إمكاناته.

وشكلت المشاورات السياسية فرصة لبحث التعاون، بشكل معمق، في مجالات الأمن ومكافحة الإرهاب، وكذا حقوق الإنسان، وذلك في أفق تنظيم الأرجنتين، التي تترأس حاليا مجلس حقوق الإنسان، للمنتدى العالمي الثالث لحقوق الإنسان.

وتبادل الجانبان وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ولا سيما الوضع في أمريكا اللاتينية وشمال إفريقيا وبمنطقة الساحل والصحراء، وكذا النزاع الروسي-الأوكراني وتداعياته على الصعيد العالمي.

التعليقات على المغرب والأرجنتين يعززان علاقاتهما من خلال التعاون المشترك بين البلدين مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…