‫الرئيسية‬ أخبار وزيرة السياحة تدشن حديقة للمملكة المغربية باليابان
أخبار - 12 أكتوبر 2022

وزيرة السياحة تدشن حديقة للمملكة المغربية باليابان

 

حلت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، باليابان في زيارة تهم تدشين الحديقة المغربية في منتزه جيفو العالمي للزهور، وبحث سبل تعزيز التعاون في مجال السياحة والصناعة التقليدية بين البلدين.

وأضاف بلاغ للوزارة أن الزيارة تدخل في إطار العلاقات المتميزة التي تربط المغرب باليابان، وتجسد الإرادة المشتركة لتعزيز التعاون بينهما في مجال السياحة والصناعة التقليدية. مشيرا إلى الجهود المتواصلة التي تبذلها الوزارة والمؤسسات التابعة لها لاستكشاف أسواق جديدة، سواء في مجال السياحة أو الصناعة التقليدية.

وأشار البلاغ إلى أن اليابان، الذي تناهز ساكنته 125 مليون نسمة، يتوفر على مؤهلات  تنموية مهمة بالنسبة للمغرب فيما يتعلق بعدد الوافدين اليابانيين وكذا بصادرات منتوجات الصناعة التقليدية.

وستحظى الصناعة التقليدية المغربية بفرصة التألق بفضل الحديقة المغربية الواقعة ب “منتزه الزهور ” بمحافظة جيفو، والتي تعد ثمرة مجهود معماري وحرفي امتد لعدة أشهر وكذا تعاون مثمر بين المملكة واليابان. وستقوم الوزيرة بافتتاحها رفقة حاكم محافظة جيفو فوروتا هاجيمي.

وستشكل هذه الحديقة التي تمتد على 800 متر معرضا دائما لموروث المملكة المتميز، كما أنها ستقرب الجمهور الياباني أكثر من ثقافتنا، مع دعوتهم لزيارة المغرب واكتشاف مدى ثراء هذا البلد.

التعليقات على وزيرة السياحة تدشن حديقة للمملكة المغربية باليابان مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…