‫الرئيسية‬ أخبار سياسة نائب برلماني دنماركي يدعم مبادرة الحكم الذاتي لحل نزاع الصحراء المغربية
سياسة - 12 أكتوبر 2022

نائب برلماني دنماركي يدعم مبادرة الحكم الذاتي لحل نزاع الصحراء المغربية

 

تباحثت رئيسة لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج نادية بوعيدا، أمس بالرباط، مع نائب وعضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الدنماركي ناصر خضر على هامش زيارة صداقة وعمل للمملكة.

وقال ناصر خضر أثناء حديثه مع بوعيدا، إن “مبادرة الحكم الذاتي في إطار الشرعية الدولية هي الحل الأمثل للنزاع المفتعل حول قضية الصحراء المغربية”.

وأضاف إن “مملكتي الدانمارك والمغرب تحترمان المبادئ المتعلقة باحترام سيادة الدول ووحدتها الترابية والالتزام بالشرعية الدولية وحل النزاعات عبر الحوار”.

وأفاد بلاغ لمجلس النواب أن المباحثات بين الجانبين تركزت حول سبل تعزيز علاقات التعاون بين اللجنتين البرلمانيتين المغربية والدانماركية.

وأشار البلاغ إلى أن بوعيدا أكدت على أهمية الحوار والعمل المشترك بين المؤسستين التشريعيتين عبر تكثيف الزيارات وفتح قنوات التواصل وتقاسم الخبرات وتكثيف التنسيق والتشاور في مختلف المحافل البرلمانية الدولية حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتطرق الجانبان قضايا الهجرة والتأطير الديني للجالية المغربية بالخارج، حيث تناولت بوعيدا موضوع الجهود التي تبذلها المملكة في هذا الصدد، تجسيدا للرعاية الموصولة التي يوليها الملك محمد السادس لأفراد الجالية بهدف حماية وترسيخ ثوابتهم الدينية.

التعليقات على نائب برلماني دنماركي يدعم مبادرة الحكم الذاتي لحل نزاع الصحراء المغربية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…