‫الرئيسية‬ أخبار مراكش تحتضن أهم معرض للتكنولوجي في العالم
أخبار - 12 أكتوبر 2022

مراكش تحتضن أهم معرض للتكنولوجي في العالم

تستعد المملكة المغربية لاحتضان أهم معرض لصناعة التكنولوجيا في العالم (جيتكس أفريقيا الافتتاحي)، من 31 مايو إلى 2 يونيو 2023 بمراكش.

وسيسلط الحدث ضوءه على عدد من المجالات التكنولوجية، أبرزها التنقل في المستقبل، الميتافيرس، تكنولوجيا الاتصالات و6G، الأمن الإلكتروني، اقتصاد البيانات، المدن الرقمية، التكنولوجيا التعليمية، الطاقة، قمة بلوك تشين للمستقبل، التكنولوجيا المالية، جلوبال ديف سلام، الرعاية الصحية، أساليب التسويق الجديد نورث ستار ستارت اب.

وأوضحت صحيفة “أربيان بيزنيس” أن هذا الحدث سيكون أول مشروع دولي لعرض التكنولوجيا العملاقة في إفريقيا، بالشراكة مع وكالة التنمية الرقمية المغربية.

وقال محمد الدريسي ملياني، المدير العام لوكالة التنمية الرقمية: “يشرفنا تنظيم هذا الحدث في قارة تشهد نموًا ديناميكيًا واقتصاديًا واجتماعيًا كبيرًا في العديد من المجالات”.

وأضاف أن “المغرب يلعب دورًا حاسمًا في مساعدة ودعم تنمية إفريقيا بقيادة جلالة الملك محمد السادس وربطها اقتصاديًا ببقية العالم”.

وحسب مصادر مطلعة فإن الشركة المنظمة للفعاليات الخارجية التابعة لمركز دبي التجاري العالمي KAOUN INTERNATIONAL، ستقود عملية الإطلاق بعنوان “Go there” من أجل هذا المسعى التجاري في المنطقة، مشيرة إلى أن هذا المعرض سيكون أول مشروع خارجي لـ GITEX GLOBAL.

ويعقد المعرض التكنولوجي حاليًا في مركز دبي التجاري العالمي بحضور أكثر من 5000 عارض من 90 دولة.

التعليقات على مراكش تحتضن أهم معرض للتكنولوجي في العالم مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…