‫الرئيسية‬ أخبار سياسة الطالبي العلمي.. منطقتنا الأرومتوسطية من المناطقِ الأكثرَ تضرراً
سياسة - 10 أكتوبر 2022

الطالبي العلمي.. منطقتنا الأرومتوسطية من المناطقِ الأكثرَ تضرراً

قال رئيس مجلس النواب، رئيس الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، راشيد الطالبي العلمي إن مكتب الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط، يلتئم في سياقٍ إقليميٍ ودوليٍ بالغِ الصعوبة، في ظل الأزماتِ والتحدياتِ التي تواجهُ المجموعةَ الدولية.
وأضاف أن “منطقتَنا الأرومتوسطية تعتبرُ من المناطقِ الجيوسياسيةِ الأكثرَ تضرراً من هذه السياقاتِ الدوليةِ والإقليميةِ المتفجرةِ أحياناً وغيرَ المستقرةِ في حالاتٍ أخرى. والواقعُ، أن العواملَ الجديدةَ عَمَّقَتْ من معاناةِ المنطقة وزادتْ الأوضاعَ فيها تأزيماً، لأنها الفضاءُ الجيوسياسي الذي عانَى ويُعاني أكثر من جميع عوامل عدم الاستقرار ومظاهرِه”.
وأشار إلى أن المكتب “مطالب بالدفاع عن الديموقراطية المؤسساتية المبنية على التعددية الحزبية والدساتير والقوانين المُتوافق بشأنها، وحكم صناديق الاقتراع الحُرِّ والشفاف”.
وزاد أن المكتب عليه أن “يتصدَّى لكل نزعةٍ أو سياسةٍ أو حركةٍ تُعَرِّضُ أمنَ الدول وسلامةَ أراضيهَا ووحدتَها الترابية وسيادتَها للتهديد”.
وتحدث أن على الجمع “إدراك قيمة أن تستعيد منطقةُ حوضِ المتوسط دَوْرَها التاريخي والحضاري المحوري في المبادلات، وفي الاستقرارِ العالمي، وفي إعادةِ الثقةِ في العلاقاتِ الدوليةِ في سياقٍ دولي مُضْطَرِبٍ وعلاقاتٍ دوليةٍ مُتَوَتِّرَةٍ”.
التعليقات على الطالبي العلمي.. منطقتنا الأرومتوسطية من المناطقِ الأكثرَ تضرراً مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…