‫الرئيسية‬ أخبار سياسة المغرب يفضح ادعاءات الجزائر الكاذبة حول الصحراء
سياسة - 23 سبتمبر 2022

المغرب يفضح ادعاءات الجزائر الكاذبة حول الصحراء

قام الوفد المغربي بالأمم المتحدة باستعمال حق الفيتو، على تصريح الجزائر في رد فعلها على الخطاب الوطني للمغرب خلال المناقشة العامة للدورة ال77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
وأوضح الوفد المغربي، أن الوفد الجزائري اعتقد أنه من المناسب الرد على مداخلة المملكة المغربية خلال المناقشة العامة لتجديد ادعاءاته الكاذبة حول قضية الصحراء المغربية، في محاولة للإفلات من مسؤولية هذا البلد التاريخية والقانونية والسياسية الثابتة في هذا النزاع الإقليمي.
وقال إن  الوفد الجزائري يحاول عبثا تضليل المجتمع الدولي، مضيفا أن الوفد المغربي ذكَّر بالقرارات بالقرارات التي اتخذتها الأمم المتحدة وبالحقائق المؤكدة من خلال إثبات، بالأدلة التاريخية والسياسية والقانونية، وعبر قرارات الأمم المتحدة، وكذا مواقف وتصرفات الجزائر نفسها، أن هذه الأخيرة هي الطرف الرئيسي في النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية، وأن هذا النزاع يتعلق بقضية الوحدة الترابية للمملكة.
وأضاف الوفد أن الجزائر تم ذكرها خمس مرات في جميع القرارات الأخيرة لمجلس الأمن، بما في ذلك القرار رقم 2602 الصادر في أكتوبر الماضي، مبرزا أنه تم ذكرها بنفس عدد المرات التي ذكر فيها المغرب، والمجلس يجعلها طرفا رئيسيا في هذا النزاع.
التعليقات على المغرب يفضح ادعاءات الجزائر الكاذبة حول الصحراء مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…