‫الرئيسية‬ أخبار الجديدة.. ثانوية أبي شعيب الدكالي تستقبل طلبة من ألمانيا
أخبار - تعليم - 22 سبتمبر 2022

الجديدة.. ثانوية أبي شعيب الدكالي تستقبل طلبة من ألمانيا

الجديد نيوز

حظي طلبة من مدينة فريدن الألمانية رفقة أطرهم استقبال من طرف رئيس المجلس الجماعي لمدينة الجديدة، الذي ناب عنه أحد نوابه بعد أن تعذر عليه حضور حفل الاستقبال الذي خصصه المجلس الجماعي للطلبة الألمانيين في إطار الشراكة التي تجمع ثانوية أبي شعيب الدكالي بالجديدة وإحدى المؤسسات التعليمية الألمانية بمدينة فردين.
فبعد أن كان طلبة مدينة الجديدة على موعد مع زيارة إلى المدينة الألمانية المذكورة، جاء الدور على الجديدة لاستقبال الطلبة الذين اشتغلوا على تقنية مبتكرة للاقتصاد في المياه أثناء السقي، ذلك أن مدينة فردين تعتبر من المدن الألمانية الفلاحية وتهتم بالفرس، على غرار مدينة الجديدة.
ولأن المدينة الألمانية تعيش بدورها على إيقاع نقص المياه، فقد حمل الطلبة تقنيتهم المبتكرة في السقي لتجريبها في سقي مساحة من المغروسات داخل ثانوية أبي شعيب الدكالي بالجديدة.
كما استعرض الطلبة الألمان والمسؤولون المرافقون لهم أثناء استقبالهم من طرف المجلس الجماعي للجديدة مميزات المدينة التي ينحدرون منها والخصائص التي تميزها، مستعرضين آفاق التعاون بين المسؤولين عن تدبير الشأن المحلي بالمدينة الألمانية ومدينة الجديدة، وذلك في إطار الشراكة التي تجمع بين المدينتين.
وفي ختام الاستقبال الذي حضره عدد من المستشارين بالجديدة تم تبادل بعض الهدايا، حيث انتهى اللقاء بحفل شاي تم تنظيمه على شرف زوار مدينة الجديدة من الألمان.

التعليقات على الجديدة.. ثانوية أبي شعيب الدكالي تستقبل طلبة من ألمانيا مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…