‫الرئيسية‬ أخبار اقتصاد الخارجية الإسبانية تنوه بالشراكة الاستراتيجية بين الرباط ومدريد
اقتصاد - سياسة - 22 سبتمبر 2022

الخارجية الإسبانية تنوه بالشراكة الاستراتيجية بين الرباط ومدريد

نوه وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني، خوسي مانويل ألباريس، الأربعاء، في نيويورك، بالشراكة الاستراتيجية المكثفة بين الرباط ومدريد.
وقال رئيس الدبلوماسية الإسبانية، في أثناء مباحثات  مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، على هامش أشغال الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن لديه برنامج ثنائي مكثف يغطي جميع جوانب العلاقات الثنائية، قائم على أساس الشفافية والتواصل المستمر والاحترام المتبادل.
وأوضح ألباريس من جانبه، أن الأمر يتعلق بـ”مرحلة جديدة” في العلاقات بين مدريد والرباط، مضيفا أن اللقاء مع السيد بوريطة شكل فرصة لإرساء أسس “الخطوات المقبلة”.
وزاد “لقد أحرزنا تقدما أكثر من ملحوظ عاد بالنفع على الشعبين المغربي والإسباني”، مشيرا إلى استئناف الربط الجوي والبحري والبري، “الذي مكن أيضا من لم شمل آلاف العائلات خلال فصل الصيف بفضل هذه العملية، بعد السنوات الأخيرة التي اتسمت بالأزمة الوبائية”.
وأشار إلى أنه اتفق مع نظيره المغربي على عقد الاجتماع رفيع المستوى، كما كان مرتقبا، قبل نهاية العام الجاري، موضحا أن الهدف يتمثل في أن يكون الاجتماع ممكنا خلال شهر نونبر المقبل.
التعليقات على الخارجية الإسبانية تنوه بالشراكة الاستراتيجية بين الرباط ومدريد مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…