‫الرئيسية‬ أخبار رياضة مباراة مان سيتي وبروسيا دورتموند.. هدف هالاند يحاكي الماضي
رياضة - 15 سبتمبر 2022

مباراة مان سيتي وبروسيا دورتموند.. هدف هالاند يحاكي الماضي

رضى جراف

تغلب فريق مانشيستر سيتي على نظيره بوروسيا دورتموند بهدفين مقابل واحد، ضمن مباريات دوري أبطال أوروبا، مساء الأربعاء، في مباراة شائقة ومثيرة.
 دافع  الفريق الألماني بشكل جيد ضد مان سيتي، لعبوا بخطة تكتيكية أتعبت السيتيزنس، لكن الأخير تعامل بذكاء وأجاد خطة أسود الفيستفاليا التي كانت تقتدي الدفاع بأربعة لاعبين والهجوم بستة لاعبين.
وأبقى دورتموند خلال ثمانين دقيقة نجمه السابق هالاند هادئًا، بعدد لمسات ضعيفة. لكن هذا لم يمنعه من أن تكون له الكلمة الأخيرة.
أحرز دورتموند في الدقيقة 56 هدفا برأسية مذهشة للاعب بيلينغهام الذي كان ينتظر قدوم الكرة قرب مرمى حارس السيتي إيدرسون سواريس.
وفي الدقيقة 80 ظفر اللاعب ستونز هدفا في مرمى حارس دورتموند من زاوية بعيدة أدهشت كل المتفرجين خاصة منهم مشجعي فريق السيتيزنس الذين عانوا من ضغط الدم في الدقائق الأولى من المباراة.
واستطاع أشبال مان سيتي أن يخطفوا أغلى هدف، حين أقدم هالاند في الدقيقة 84 على هز شباك فريقه السابق دورتموند الذي أيقن وقتها أن الفوز سيحلق إلى أقصى غرب شمال القارة الاوروبية الليلة.
ولقى هدف المهاجم هالاند إشادة كبيرة من مدربه “بيب جوارديولا”، وقارنه بمدرب برشلونة السابق يوهان كرويف. في مباراة ضد أتلتيكو مدريد عام 1973، قفز كرويف عاليا خارج القائم البعيد، محوّلًا تمريرة عرضية إلى الشباك من زاوية حادة بشكل ملحوظ، وهي إحدى الضربات التي يشعر غوارديولا أن هالاند قام بتكرارها بشكل مثالي.

تعليق واحد

‫التعليقات مغلقة.‬

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…