ملتقى أولماس
‫الرئيسية‬ أخبار انطلاق فعاليات ملتقى أولماس للتنمية المحلية
أخبار - فن وثقافة - 19 يوليو 2022

انطلاق فعاليات ملتقى أولماس للتنمية المحلية

الجديد نيوز

من المنتظر أن تنطلق فعاليات (ملتقى أولماس للتنمية المحلية)، في الفترة الممتدة ما بين 20 و24 يوليوز الجاري، بتنظيم من جماعة أولماس.

ويهدف ملتقى أولماس، الذي سينظم تحت شعار (دور الفاعل المحلي في تنزيل النموذج التنموي الجديد)،  تسليط الضوء على هذه المنطقة، وذلك من خلال التعريف بالموروث الثقافي والمؤهلات الطبيعية التي تميزها، وإعطاء صورة إيجابية وجذابة عنها، لاستقطاب وتحفيز المستثمرين المحليين، على الصعيد الإقليمي والوطني، وجعل هذه المنطقة رافعة للتنمية المحلية، وفق البيان الذي عممته اللجنة المنظمة للملتقى..

ويهدف الملتقى إلى إبراز نماذج لمشاريع المبادرة الوطنية للتنمية الاجتماعية، بالإضافة إلى تقوية الروابط بين المجتمع المحلي، وتحفيزه على خلق أنشطة ودورات تحاورية بين الساكنة المحلية.

واعتبر البلاغ أن “منطقة أولماس خزانا حقيقيا لفرص التنمية والاستثمار، حيث تتوفر على مؤهلات طبيعية من سياحة إيكولوجية وفلاحة بيولوجية ومنتوجات محلية وصناعة تقليدية وثقافة متنوعة”.

ومن أجل تجديد التموقع الترابي لهذه المنطقة داخل الجهة، انطلقت فكرة ملتقى أولماس للتنمية المحلية، الذي ساهم في إخراجها من عزلتها الاقتصادية والاجتماعية، يوضح ذات البيان.

وسيكون جمهور هذه التظاهرة، التي تستهدف 60 ألف زائر، على موعد مع مجموعة من الأنشطة الفنية والثقافية، إلى جانب تنظيم عروض لمنتجات الصناعة التقليدية، التي تشتهر بها المنطقة، فضلا عن إحياء سهرات وعروض فنية.

التعليقات على انطلاق فعاليات ملتقى أولماس للتنمية المحلية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…