من احتجاجات سكان حمرية بجرسيف
‫الرئيسية‬ أخبار جرسيف: بقعة 60 مترا لأسرتين تواصل احتجاج السكان وتصل إلى البرلمان
أخبار - مجتمع - 5 مايو 2022

جرسيف: بقعة 60 مترا لأسرتين تواصل احتجاج السكان وتصل إلى البرلمان

الجديد نيوز

كشف الفريق البرلماني لحزب التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب أن وزارة الداخلية، ممثلة في عمالة جرسيف، توزع بقعا أرضية مساحتها 60 مترا على عائلتين في إطار برنامج محاربة دور الصفيح، ما يعني أن كل عائلة ستكون مجبرة على الاكتفاء بـ30 مترا، أو ستُضطر إلى إنشاء سكن مشترك.

ووفق نسخة من سؤال كتابي ، موجه من فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب عبر البرلمانية عن جهة الشرق، فاتن الغالي، إلى وزير الداخلية عبد الوافي الفتيت، بتاريخ 29 أبريل 2022، فإن العمالة قررت إشراك عائلتين في بقعة واحدة بمدينة جرسيف.

وجاء في نص السؤال “تواصل عمالة جرسيف جهودها بتنزيل برنامج مدن بدون صفيح، غير أن إشراك عائلتين في بقعة واحدة لا تتعدى مساحتها 60 مترا، بمنطقة حمرية، خلف استياء لدى العائليتن، في حين كانت العملية الأولى التي باشرتها العمالة ناجحة مع دوار الليل وغياطة رغم وجود بعض العراقيل، حيث استفادت كل عائلة من بقعة واحدة”.

ويشير سؤال البرلمانية إلى أنه إلى أنه إذا كانت قد “سلكت كل أسرة طريقا من أجل تشييد منازلها فوق تلك البقع الأرضية، سواء عن طريق التوجه للقروض البنكية أو البحث عن شريك، إلا أن ساكنة حمرية لم تحظ بنفس الامتياز”، متسائلة عن التدابير التي ستقوم بها الداخلية لتمكين كل أسرة من بقعة أرضية.

التعليقات على جرسيف: بقعة 60 مترا لأسرتين تواصل احتجاج السكان وتصل إلى البرلمان مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…