راشيد-الطالبي-العلمي
‫الرئيسية‬ أخبار الطالبي يكشف أسباب منع نقل المباشر لأشغال اللجن البرلمانية
أخبار - سياسة - 20 أبريل 2022

الطالبي يكشف أسباب منع نقل المباشر لأشغال اللجن البرلمانية

الجديد نيوز

بعد أشهر على القرار الذي اتخذته إدارته، كشف رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي، عما وصفها بـ”أسباب النزول”، التي دفعت البرلمان إلى التمسك بسرية اللجنة الدائمة، وإغلاقها في وجه الصحافة، -ويتعلق الأمر بحسب الطالبي-،  بمجموعة من الوقائع التي كانت أشغال اللجن البرلمانية مسرحا لها.

ومن ضمن هذه الوقائع، التي تحدث عنها رئيس مجلس النواب، خلال حلوله ضيفا على ملتقى (لاماب)، حادثة الضرب التي تعرض لها أحد الوزراء من طرف برلماني، إضافة إلى تقديم جمعية مدنية لدعوى قضائية ضد رئيس فريق برلماني بسبب تعبيره عن موقف من قانون الكيف، فضلا عن تعرض مندوب سام للتهجم من طرف برلماني.

وأضاف الطالبي، في إطار أجوبته على أسئلة الصحفيين، أن “النائب البرلماني عندما تكون الكاميرا شاعلة يفكر في الناخبين، لكن المتضرر في هذه الحالة هو القانون”، مضيفا “وعندما تغلق الكاميرا يقول رأيه بكل حرية ومن دون أي مشكل وفي سرية مضمونة لعدم امكانية تسريب محضر “.الجلسة”، وتساءل رئيس مجلس النواب: “هل نريد تجويد النصوص القانونية أم إرضاء الخواطر..؟

ورفض الطالبي العودة إلى النقل المباشر لجلسات انعقاد اللجن الدائمة للبرلمان، على غرار ما كان عليه الأمر خلال الولاية السابقة، مؤكدا أنه “لا يمكن أن أحول مجلس النواب إلى (روتيني اليومي)، لأنني لا أملك اي ضمانات ولا أي سلطة على (اليوتيوب).

التعليقات على الطالبي يكشف أسباب منع نقل المباشر لأشغال اللجن البرلمانية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…