‫الرئيسية‬ أخبار الحكومة تشرع في تطبيق إجبارية جواز التلقيح لدخول أماكن العمل
أخبار - مجتمع - 8 فبراير 2022

الحكومة تشرع في تطبيق إجبارية جواز التلقيح لدخول أماكن العمل

الجديد نيوز

يبدو أن الحكومة عازمة على تنفيذ وعيدها بجعل جواز التلقيح إجباريا للالتحاق بأماكن العمل، سواء في الإدارات العمومية أو الشركات الخاصة، في محاولة منها لتسريع الوصول إلى المناعة الجماعية، وبالتالي العودة تدريجيا إلى نمط الحياة العادي.

وأفادت مصادر غير رسمية أن السلطات بسلا الجديدة، قامت صباح اليوم الثلاثاء بمنع غير حاملي جواز التلقيح من ولوج مقرات عملهم بقطب (تيكنوبوليس)، حيث اضطر العشرات إلى العودة أدراجهم مع ما قد يسببه لهم ذلك من مشاكل مع رؤسائهم.

للإشارة فإن هذه الخطوة ، إن صح الخبر، تأتي تنزيلا للمذكرة الصادرة عن وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، التي نصت على “اعتماد مقاربة احترازية لولوج مقرات العمل بالمرافق العمومية، تتمثل في إلزامية إدلاء العاملين بهذه المرافق بما يثبت توفرهم على جواز التلقيح، أو الشروع في عملية التلقيح أو الإعفاء منه”.

المذكرة ذاتها تشير إلى أنه “لوحظ عدم تفاعل بعض العاملين بهذه الوزارة مع الإجراءات المتخذة من طرف السلطات الصحية؛ الأمر الذي قد يؤدي إلى انتشار العدوى داخل مقرات العمل بين الموظفين والمرتفقين الوافدين على الإدارة”.

وأمام هذا الوضع، دعت الوزارة المعنية “الموظفين وكافة العاملين بها، الذين لم يستفيدوا بعد من التلقيح، إلى التعجيل بأخذ جرعاتهم في أجل أقصاه 7 أيام من تاريخ نشر هذه المذكرة”.

وحرصا منها على تفعيل هذه التدابير، اتخذت وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة قرار “وجوب إدلاء العاملين بجواز تلقيحهم أثناء ولوج مقر الإدارة، علاوة على إدلاء المعفيين من التلقيح بجواز الإعفاء، ناهيك عن الترخيص مؤقتا للذين لم يستكملوا بعد تطعيمهم لولوج مقر العمل بمجرد أخذهم الجرعتين الأولى والثانية”.

المذكرة خلُصت إلى أن “الرافضين الامتثال لهذه التدابير بعد انقضاء الأجل المحدد، سيتم منعهم من الولوج إلى مقر العمل، ويعتبرون بذلك في حالة تعمد الانقطاع عن العمل؛ إذ ستُتخذ إجراءات طبقا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل”.

التعليقات على الحكومة تشرع في تطبيق إجبارية جواز التلقيح لدخول أماكن العمل مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…