‫الرئيسية‬ أخبار رياضة منتخب غينيا الاستوائية يهزم الجزائر حامل اللقب
رياضة - 16 يناير 2022

منتخب غينيا الاستوائية يهزم الجزائر حامل اللقب

المنتخب الغيني يضيق منتخب الجزائر الهزيمة بعد سلسلة انتصارات

الجديد نيوز

مني المنتخب الجزائري حامل اللقب بخسارة صادمة امام غينيا الاستوائية 1/ 0 اليوم الأحد ضمن المجموعة الخامسة، فبات يواجه خطر الخروج المبكر من الدور الأول من كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقامة في الكاميرون.

وسجّل اللاعب “إستيبان اوبيانغ” هدف الفوز لمنتخب غينيا الاستوائية في الدقيقة 70 ليمنح بلاده الفوز ليضع حدا لسلسلة من 35 مباراة بلا خسارة للمنتخب الجزائري وهو رقم قياسي على الصعيد الافريقي.

وكانت الجزائر سقطت في فخ التعادل السلبي مع المنتخب السيراليوني في مستهل مشوارها في الدفاع عن لقبها، وباتت في حاجة إلى الفوز على ساحل العاج في الجولة الأخيرة من أجل تجنّب الوداع المبكر من نهائيات كأس إفريقيا.

هجوم منتخب الجزائر صام عن التهديف
هجوم منتخب الجزائر صام عن التهديف

وتصدر المنتخب الإيفواري ترتيب المجموعة برصيد أربع نقاط أمام منتخب غينيا الاستوائية الذي رفع رصيده إلى ثلاث نقاط، وسيراليون ثالثة بنقطتين، بينما تتذيل حاملة اللقب ترتيب المجموعة بنقطة واحدة.

وبعد الانطلاقة المتعثرة في الجولة الأولى بالتعادل مع سيراليون، أجرى مدرب “الخضر” جمال بلماضي أربعة تبديلات على التشكيلة التي بدأت المباراة السابقة، فأشرك المدافع جمال بلعمري بدلا من عبد القادر بدران، وفي الوسط اسماعيل بن ناصر وسفيان بن دبكة، مكان هاريس بلقبلة وياسين ابراهيمي، وأراح إسلام سليمان الهداف التاريخي للمنتخب، ودفع بدلاً منه بغداد بونجاح إلى جانب يوسف بلايلي وجناح مانشستر سيتي رياض محرز.

وحاول المنتخب الجزائري منذ صفارة البداية السيطرة والبحث عن هدف السبق الذي من شأنه أن يسهل المهمة، إلا أن تكتل دفاع المنتخب الغيني الإستوائي ضيق المساحات، وجاء التهديد الأول عبر بونجاح الذي اخترق وسدد في جسم الحارس الغيني خيسوس اوونو (22)، وسجل بونجاح هدفاً للجزائر ألغي بعدما كان اللاعب في حالة تسلل.

وجاء التهديد الأول للمرمى الجزائري عبر تسديدة لاعب مورسيا الاسباني بابلو غانيت حولها مبولحي إلى ركنية (37)، أتبعها مهاجم (فوينلابرادا) الاسباني “إيبان سلفادور” بتسديدة من مسافة قريبة مرت بجانب المرمى (40).

وسدد محرز من ركلة حرة مباشرة مرت فوق المرمى (45+1).

وبدأ الغينيون الشوط الثاني بقوة إذ سدد البديل لويس نلافو كرة قوية صدها مبولحي وأبعدها بلعمري قبل ان يتابعها نلافو (49)، وأجرى بلماضي تبديلا إضطراريا اثر إصابة المدافع بلعمري فشارك بدلا منه مهدي تاهرات.

وأنقذ المدافع الاستوائي “استيبان أوبيانغ” عن خط المرمى رأسية يوسف بلايلي حارماً الجزائر من افتتاح التسجيل (57).

فرحة لاعبي غينيا الاستوائية بالهدف
فرحة لاعبي غينيا الاستوائية بالهدف

ودفع بلماضي بمهاجم ليون الفرنسي اسلام سليماني ولاعب وسط ميتز الفرنسي فريد بولاية بدلاً من بغداد بونجاح وسفيان فيغولي لتنشيط خط الهجوم بغية خطف الفوز وسدد مندي كرة بعيدة مرت بجوار المرمى (69).

وتمكن “استيبان أوبيانغ” من التسجيل لغينيا الاستوائية بعد متابعته الكرة المرتدة من الدفاع الجزائري الى شباك مبولحي اثر ركلة ركنية من جوزيت ميراندا (في الدقيقة 70).

ولعب المدرب الجزائري جمال بلماضي ورقة هجومية إضافية بإدخاله ياسين ابراهيمي بدلا من بن دبكة، إلا ان الدفاع الغيني المستميت أبقى النتيجة على حالها.

التعليقات على منتخب غينيا الاستوائية يهزم الجزائر حامل اللقب مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…