‫الرئيسية‬ أخبار مجتمع رئيس جماعة سيدي رحال الشاطئ يتفقد بعض أوراشها المفتوحة بمنطقة الهواورة
مجتمع - 1 نوفمبر 2021

رئيس جماعة سيدي رحال الشاطئ يتفقد بعض أوراشها المفتوحة بمنطقة الهواورة

الجديد نيوز: متابعة

ترأس عبد العالي العلوي، رئيس المجلس الجماعي بسيدي رحال الشاطئ، صباح اليوم الاثنين فاتح نونبر 2021، وفدا من أجل متابعة إنجاز تسوير مقبرة (المقدم لحسن)، وإنجاز المسالك الطرقية لفك العزلة بمنطقة “ضهر جدور” الواقعة ب “الهواورة 2″، ضمن النفوذ الترابي لجماعة سيدي رحال.

وتكون الوفد بالإضافة إلى رئيس الجماعة من النائب الأول للرئيس “مصطفى منجي”، والنائب الثاني “جواد بولاق” والنائبة الرابعة “حكيمة ورضة”، كما ضم الوفد نائب كاتب المجلس “أيوب معترف”، وعضو المجلس الجماعي وكاتب المجلس الإقليمي لبرشيد “حسن العباسي” والموظفة بالمصلحة التقنية بالجماعة “سكينة الضريف”، وذلك في إطار مقاربة تشاركية تستمع لجميع لآراء المنتخبين والمواطنين، وكذا للتوضيحات التقنية للموظفين ذوي الاختصاص.

رئيس الجماعة ونوابه في نقاش مفتوح مع السكان
رئيس الجماعة ونوابه في نقاش مفتوح مع السكان

وحسب ما توصلت إليه(الجديد نيوز) من معطيات، فقد توقف الوفد خلال هذه الزيارة الميدانية على عدد من المشاكل والتعرضات المتعلقة بإنجاز سور للمقبرة المسماة “مقبرة المقدم لحسن”، وكذا التعرضات المتعلقة بالمسالك الطرقية لفك العزلة عن التجمعات السكنية البيعدة نوعا ما عن مركز الجماعة.

وحسب ما أعلنته الصفحة الرسمية لجماعة سيدي رحال الشاطئ على موقع التواصل الاجتماعي(فيسبوك)، فإنه “بعد التواصل مع المواطنين، تم الاتفاق على حلول لبعض المشاكل المطروحة، فيما تم الاتفاق على استمرار التواصل والاجتماع مع الساكنة وباقي المتدخلين (جهة الدار البيضاء سطات، مستثمرين…) من أجل تجاوز بعض المعيقات الأخرى”.

تسوير المقبرة لصون حرمة القبور
تسوير المقبرة لصون حرمة القبور

وحسب المصدر ذاته فإن رئيس المجلس الجماعي لسيدي رحال الشاطئ، وفي تواصله مع المواطنين، أكد أنه “رئيس لكامل تراب جماعة سيدي رحال الشاطئ وليس لمنطقة بعينها”، معتبرا أن “العمل الذي تقوم به الجماعة الآن بمنطقة ضهر جدور مهم وجاء بالتعاون بينها وبين الساكنة والمستثمرين”. وهو “التعاون” الذي أكد الرئيس أنه “يجب أن يستمر من أجل إنهاء الأوراش المفتوحة، وكذا فتح أوراش أخرى من بينها إحداث ملعب للقرب الذي طالب الرئيس الساكنة والفاعلين الجمعويين بالتعاون من أجل إيجاد بقعة أرضية لإحداثه عليها”.

التعليقات على رئيس جماعة سيدي رحال الشاطئ يتفقد بعض أوراشها المفتوحة بمنطقة الهواورة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…