‫الرئيسية‬ فن وثقافة مسرح مسرحية “شا طا را” في موعد جديد بمسرح محمد الخامس
مسرح - 25 أكتوبر 2021

مسرحية “شا طا را” في موعد جديد بمسرح محمد الخامس

الجديد نيوز: رضوى العينين

تستعد فرقة “ثفسوين للمسرح” من الحسيمة، لتقديم عرضها المسرحي “شا طا را ” بمسرح محمد الخامس بالرباط للمرة الثانية وذلك يوم الاربعاء 3 نونبر 2021 بداية من الساعة السابعة مساء.

 برمجة المسرحية بمدينة الرباط  مرة ثانية في أقل من أربعة أشهر، حسب ما أكده مدير الفرقة فؤاد البنوضي، تمت مباشرة بعد قرار الحكومة اتخاذ تدابير جديدة شملت إعادة فتح المسارح وقاعات السينما والمراكز الثقافية. وكذلك بعد تزايد الطلب على العرض من طرف عدد من الجهات والفعاليات التي لم تتمكن بعد من مشاهدة المسرحية.

 وفي هذه الإطار يؤكد المتحدث أن “فرقة ثفسوين” بالحسيمة تستعد لتقديم عرضها المسرحي ” شا طا را ” بعدد من المسارح  بعد توصلها بدعوات للمشاركة في تظاهرات ومهرجانات الوطنية.

مشهد من المسرحية

مسرحية ” شاطارا ” ، تأتي في سياق مشروع ثلاثية مسرحية تعاقدت عليه “فرقة ثفسوين”  مع المخرج أمين ناسور من أاجل إنجازها بدأت بعرض بيريكولا” سنة 2016 مرورا بعرض “باركيغ” سنة 2017  ثم شاطارا. هذه الأخيرة ،هي ثمرة مجهود فريق عمل مكون من أزيد من ثمانية عشر  فنان و” فنانة .

قام بتشخيص أدوار وأطوار هذه اللوحات كل من : أمل بنحدو، قدس جندول ، شيماء العلاوي ، بمصاحبة في الأداء والغناء للفنانة ثيفيور والأداء الموسيقي للعازف إلياس المتوكل. أما الفريق الفني والتقني فيتكون من كل من عبد الرزاق ايت باها في الإنارة ، رضا التسولي في تصميم الفيديو ، فاطمة حموشة في تنفيذ الملابس،عبد الحليم سمار  وعمر ايت شعيب في المحافظة العامة، محمد أمين البنوضي وكريم اعمو في تقنيات الصوت ،  محمد الحقوني في التوثيق، أحمد سمار في تنفيذ الديكور. فيما يعود تأليف المسرحية إلى الكاتب المسرحي سعيد ابرنوص وفريق العمل ، السينوغرافيا لطارق الربح ، تصميم الملابس نورا إسماعيل ودراماتورجيا و إخراج  للفنان أمين ناسور.

و تجدر الاشارة إلى أن العمل المسرحي ” شا طا را ” هو ثمرة شراكة بين الفرقة ومسرح محمد الخامس خلال الموسم المسرحي 2019/2020. إلا أن ظروف الجائحة حالت دون تقديمه في موسمه المسرحي المحدد

التعليقات على مسرحية “شا طا را” في موعد جديد بمسرح محمد الخامس مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…