‫الرئيسية‬ أخبار تنصيب عدد من المسؤولين الجدد بقطاع إعداد التراب الوطني والتعمير
أخبار - 30 يونيو 2021

تنصيب عدد من المسؤولين الجدد بقطاع إعداد التراب الوطني والتعمير

الجديد نيوز: متابعة

تم، الثلاثاء بالرباط، تنظيم حفل تنصيب عدد من المسؤولين الجدد بقطاع إعداد التراب الوطني والتعمير، الذين تم تعيينهم خلال أشغال اجتماع المجلس الحكومي ليوم الخميس 17 يونيو الجاري.

ويتعلق الأمر بكل من عبد العالي القور، الذي تم تعيينه مديرا للوكالة الحضرية لسطات، والسيدة نسرين علامي، التي تم تعيينها مفتشة جهوية للتعمير والهندسة المعمارية وإعداد التراب الوطني لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة.

كما يتعلق الأمر بفريد المريني، الذي تم تعيينه مفتشا جهويا للتعمير والهندسة المعمارية وإعداد التراب الوطني لجهة بني ملال-خنيفرة، ومحمد اعبيد، الذي تم تعيينه مفتشا جهويا للتعمير والهندسة المعمارية وإعداد التراب الوطني لجهة سوس-ماسة.

وفي كلمة له بالمناسبة، هنأ الكاتب العام لقطاع إعداد التراب الوطني والتعمير، السيد عبد اللطيف النحلي، المسؤولين الذي تم تعيينهم، مشيدا بكفاءاتهم المهنية وخصالهم الإنسانية.

وسلط النحلي الضوء على أهمية المناصب التي سيشغلها هؤلاء المسؤولون الجدد، مؤكدا على الدور الكبير الذي سيضطلعون به في تنزيل ورش الجهوية المتقدمة، باعتباره إحدى ركائز تحقيق الحكامة الترابية.

من جانبه، قال القور، إنه تشرف بهذا التعيين ويقدر ثقل المسؤولية التي أنيطت به، نظرا لما ينتظره من برامج هامة يحب تنزيلها على مستوى إقليم سطات، وعلى رأسها مواكبة الاستثمارات وعصرنة آليات العمل من أجل التدبير اللامادي للملفات.

وأضاف القور، في تصريح للقناة الإخبارية المغربية “M24” التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الوكالة الحضرية لسطات ستعمل كذلك على تبسيط المساطر الإدارية وتنزيل مجموعة من البرامج المتعلقة بالتغطية بوثائق التعمير على مستوى الإقليم، وجعل هذا الأخير مواكبا للتنمية ومساهما في تنزيل ورش الجهوية المتقدمة على مستوى جهة الدار البيضاء-سطات.

من جهتها، قالت علامي، إنها تتطلع للانخراط في المشاريع التي يتم تنزيلها على المستوى الجهوي من طرف وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، ولاسيما على مستوى جهة طنجة-تطوان-الحسيمة.

وأضافت علامي، في تصريح مماثل، أنها تتطلع كذلك في إطار مهامها الجديدة إلى الانخراط في مشروع النموذج التنموي الجديد وميثاق اللاتمركز الإداري، للمساهمة في هذه الدينامية الجديدة وخدمة الصالح العام والمواطن على أحسن وجه.

التعليقات على تنصيب عدد من المسؤولين الجدد بقطاع إعداد التراب الوطني والتعمير مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…