‫الرئيسية‬ أخبار مجتمع مع التخلي عن الكمامات واقتراب عيد الأضحى.. وزارة الصحة تحذر من انتكاسة وبائية
مجتمع - 21 يونيو 2021

مع التخلي عن الكمامات واقتراب عيد الأضحى.. وزارة الصحة تحذر من انتكاسة وبائية

نبهت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، إلى خطورة عدم التقيد بالتدابير الوقائية الخاصة بكورونا، بالتزامن مع عطلة الصيف واقتراب عيد الأضحى، وما يظهره أغلب المواطنين من تراخي ملحوظ في الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمنع انتشار وباء كورونا.

ودعت الوزارة، في بلاغ لها، مجددا، عموم المواطنات والمواطنين، إلى “ضرورة الالتزام الصارم بالإجراءات الاحترازية، واحترام التدابير الوقائية ضد (كوفيد-19) الموصى بها من طرف اللجنة العلمية الوطنية، والسلطات الصحية ببلادنا والمتمثلة في ارتداء الكمامة بشكل سليم، والحرص على النظافة، واحترام التباعد الجسدي، وتجنب التجمعات غير الضرورية”.

وسجلت وزارة الصحة أن من شأن “التراخي الملحوظ الذي تم تسجيله في الأيام الأخيرة بخصوص التدابير الوقائية الخاصة ب(كوفيد-19)، والتمادي فيه، أن يؤدي إلى حدوث انتكاسة وبائية خصوصا مع العطلة الصيفية واستئناف الرحلات الدولية من وإلى المغرب، وكذا الرفع التدريجي لتدابير الحظر الليلي إلى جانب اقتراب عيد الأضحى المبارك.

وأكدت الوزارة، في بلاغها، أن “احترامنا جميعا للإجراءات الوقائية والحاجزية، يعد سلوكا مواطنا وتثمينا للمجهودات الجبارة المبذولة، وحفاظا على النتائج والمكتسبات المحققة”.

التعليقات على مع التخلي عن الكمامات واقتراب عيد الأضحى.. وزارة الصحة تحذر من انتكاسة وبائية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…