‫الرئيسية‬ أخبار مجتمع للمطالبة بحقوقهم المشروعة.. متقاعدو أمانديس تطوان ينظمون احتجاجات يومية
مجتمع - 4 مايو 2021

للمطالبة بحقوقهم المشروعة.. متقاعدو أمانديس تطوان ينظمون احتجاجات يومية

الجديد نيوز: تطوان

 

يخوض متقاعدو “شركة امانديس” تطوان معركة نضالية منذ مدة، احتجاجا على ما يصفونه ب “سياسة التسويف والمماطلة التي يتعرضون لها للحيلولة دون الحصول على حقهم الشرعي والقانوني”، الذي يتم كل مرة التراجع عنه لأسباب غير منطقية ولا مفهومة.

وحسب ما صرح به “رشيد شقارة”، عضو المكتب النقابي ، فإن “معركتهم المشروعة ترتبط بالمطالبة بصرف مستحقات متقاعدي الشركة بأثر رجعي، كما سبق أن تم الإتفاق على ذلك بين جميع الأطراف”.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن “هذه الفئة تضررت من طريقة احتساب معاشاتها، بعد أن تم استثناء جزء من أجرتهم من القاعدة الحسابية، مع العلم أن هذه الفئة أدت واجبات اشتراكها في صندوق التقاعد (CCR) كاملة”.

فيما عبر “الأمين امحجور” وهو أحد المتقاعدين عن أسفه، مؤكدا أن المحتجين اليوم “أفنوا أعمارهم في تشييد صرح هده الشركة، وقدموا الغالي والنفيس، واشتغلوا ليلا ونهارا من أجل توفير خدمة الطاقة والماء والتطهير لكافة المواطنين”، و”عند تقاعدهم يصطدمون بامتناع الإدارة عن اعطائهم الحقوق التي يستحقونها”.

وأضاف المتحدث ذاته قائلا: “نحن لا نطالب بالزيادة ولا بأية امتيازات.. نحن نصر – فقط – على انتزاع حقنا القانوني، علما أن مجموعة من الاجتماعات تم عقدها مع السلطة المفوضة لتدبير هذا القطاع، وكذا إدارة الشركة، وبحضور ممثلي النقابة. ولكن للأسف الشديد تم التراجع على ما تم الاتفاق عليه…”، ليبقى السؤال المطروح هو لماذا أخلت الشركة بالتزاماتها المتمخضة عن الاجتماعات المذكورة”، “لأننا صراحة لا ندري لماذا هذا التراجع”.

وكانت نقابة عمال “شركة أمانديس” قامت بمراسلة السلطات من أجل تفعيل ما تم الاتفاق عليه، حيث يصر العمال على تنظيم وقفاتهم الاحتجاجية كل يوم أمام مقر إدارة للشركة لنيل حقوقهم.

فهل تجد صرخات هذه الفئة الآذان الصاغية من أجل تسريع

العملية والإفراج حقوقهم، وتنفيذ مطالبهم القانونية والمشروعة..؟

التعليقات على للمطالبة بحقوقهم المشروعة.. متقاعدو أمانديس تطوان ينظمون احتجاجات يومية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…