‫الرئيسية‬ أخبار مجتمع النقابة الوطنية للصحافة المغربية: وفاة الصحافي الداه محمد الأغضف رزء كبير
مجتمع - 2 مايو 2021

النقابة الوطنية للصحافة المغربية: وفاة الصحافي الداه محمد الأغضف رزء كبير

الجديد نيوز: رضوى العينين

قالت النقابة الوطنية للصحافة المغربية إن “رزءا كبيرا أصاب الوطن، ومصابا جللا خيم بأجواء الحزن والأسى برحيل الصحافي الكبير محمد الداه الأغضف إثر مرض لم ينفع معه علاج”.

وقالت النقابة في نعيها إن “الراحل يعتبر من الصحافيين المغاربة الرواد الذي خبر العمل الصحافي المهني طيلة مسار طويل اشتغل خلاله في العديد من المنابر الإعلامية الوطنية والدولية. حيث بدأ الراحل مساره المهني مصححا بجريدة (العلم) ثم محررا بجريدة (لوبنيون) قبل أن يترأس خلال سنة 1991 مكتبي الجريدتين بمدينة العيون بأقاليمنا الجنوبية، و التي اعتبرت حينها أول تجربة إعلامية من نوعها، قبل أن يشتغل بداية من سنة 1993 مراسلا لوكالة الأنباء الفرنسية بالعيون، كما تعاون مع العديد من الجرائد الفرنسية الأخرى، كما كان أول صحافي مغربي جرى انتدابه كمراسل لدى بعثة الأمم المتحدة (المينورسو ) “.

وقاد الفقيد أول تجربة لقناة تلفزية جهوية، وكانت الأولى من نوعها، حيث نجح الرجل بحكم الخبرة التي اكتسبها والكفاءة التي تميز بها في إطلاق قناة العيون في فترة جد وجيزة في بحر سنة 2004، وكانت تجربة رائدة متميزة.

وأكدت النقابة الوطنية للصحافة المغربية في بلادها أنها “إذ تنعي وفاة الزميل محمد الداه الأغضف، فإنها تعتبر وفاته المفاجئة خسارةً كبيرة للمشهد الإعلامي الوطني، وللوطن برمته بالنظر إلى عطاءات الرجل وللخدمات الجليلة التي قدمها، ولروح الوطنية الصادقة التي تحلى بها الفقيد”.

تغمد الله زميلنا الفقيد محمد الداه الأغضف بواسع رحمته وأسكنه فسيح جنانه إلى جوار عباده الصالحين، وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

“إنا لله وإن إليه راجعون”.

التعليقات على النقابة الوطنية للصحافة المغربية: وفاة الصحافي الداه محمد الأغضف رزء كبير مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…