‫الرئيسية‬ أخبار ركن العدالة قاضي الأحداث بإنزكان يأمر بإيداع “تلميذات السكاكين” مركز حماية الطفولة
ركن العدالة - 30 أبريل 2021

قاضي الأحداث بإنزكان يأمر بإيداع “تلميذات السكاكين” مركز حماية الطفولة

الجديد نيوز: رضوى العينين

أحالت النيابة العامة بابتدائية إنزكان، اليوم الجمعة 30 أبريل، ست تلميذات يتابعن دراستهن بثانوية النخيل التأهيلية ببلفاع، بنواحي اشتوكة آيت باها، على قاضي الأحداث، بعد مثولهن أمام أنظار النيابة العامة، اثر إحالتهن من طرف الدرك الملكي بالمركز القضائي لسرية بيوكرى، على خلفية ظهورهن في شريط فيديو يشهرن فيه أسلحة بيضاء، مع تعليق صوتي يحتوي على سب وقذف بألفاظ نابية.

وقرر قاضي الأحداث بالمحكمة الابتدائية بإنزكان إحالة التلميذات على مركز حماية الطفولة بأكادير، حيث تم تحديد يوم الثلاثاء 4 ماي المقبل لأولى جلسات محاكمتهن، مع إبلاغ أسرهن بهذا القرار.

وكان شريط فيديو مدته 15 ثانية، مرفوق بتعليق صوتي فيه سب بألفاظ نابية، يظهر خمس تلميذات بزي مدرسي وهن يشهرن أسلحة بيضاء من مختلف الأشكال والأحجام، انتشر الأربعاء الماضي على مواقع التواصل الاجتماعي، كما تم تبادله عبر تطبيقات التراسل الفوري.

وعلى إثر ذلك، تفاعلت عناصر الدرك الملكي ببلفاع مع الشريط والصور، وجرى الاهتداء إلى هويات التلميذات اللواتي يقطن في دوار كوحايز بجماعة إنشادن ودوار الجديد ودوار أوخريب بجماعة بلفاع ويتابعن دراستهن بالسلك الثانوي الإعدادي، حيث جرى الاستماع إليهن، بحضور أولياء أمورهن، قبل أن تتم إحالتهن على المركز القضائي للدرك الملكي ببيوكرى، الذي أحال المسطرة على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بإنزكان.

التعليقات على قاضي الأحداث بإنزكان يأمر بإيداع “تلميذات السكاكين” مركز حماية الطفولة مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…