‫الرئيسية‬ أخبار ركن العدالة بعد التعيين الملكي.. هكذا أعلن محمد عبد النباوي عن انتقاله من القضاء الواقف إلى الجالس
ركن العدالة - 22 مارس 2021

بعد التعيين الملكي.. هكذا أعلن محمد عبد النباوي عن انتقاله من القضاء الواقف إلى الجالس

الجديد نيوز: متابعة

بعد أن حظي بالتعيين الملكي الذي نقله من رئاسة النيابة العامة إلى رئاسة محكمة النقض، وبالتالي توليه مهمة الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، وجه محمد عبد النباوي كتابا، جاء فيه:

حضرات السيدات والسادة:
الكاتب العام ورؤساء الأقطاب برئاسة النيابة، المحامي العام الاول لدى محكمة النقض، الوكلاء العامين للملك ووكلاء الملك، وكافة قضاة النيابة العامة بالمملكة، والمسؤولين الإداريين برئاسة النيابة وأطرها القضائية والإدارية…

يشرفني أن أحيطكم علماً أن مولانا صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، قد تفضل بتعيين السيد حسن الداكي، وكيلا عاما للملك لدى محكمة النقض، رئيسا للنيابة العامة. وأنني سأنقل إليه السلط في الأيام القادمة إن شاء الله.

وإذ أهنئ السيد الوكيل العام على الثقة الغالية التي وضعها فيه جلالة الملك، وأتمنى له كامل التوفيق والنجاح في مهامه الصعبة، فإني أرجوكم أن تكونوا له دعما وسندا كما كنتم لي ، وأن تساعدوه على أداء مهمته بذلك النفس الوطني الذي تتميزون به.. حتى تظل مؤسستكم القضائية في مستوى ثقة مولانا جلالة الملك، وعلى قدر تطلعات المواطنين المغاربة.

وإني إذ أشكركم على الدعم الكبير الذي وجدته فيكم، والأداء المتميز الذي أديتم به مهامكم طيلة فترة رئاستي للنيابة العامة، فإني أشاطركم امتناني لصاحب الجلالة الذي تفضل بتكليفي بالاستمرار في المهام القضائية كرئيس أول لمحكمة النقض، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية.. وهي مناسبة أخرى لنكثف جهودنا جميعاً للعمل لما فيه علو القضاء ورفعة العدالة، ونكمل العمل البناء والجاد الذي بدأه سيادة الرئيس الأول مصطفى فارس، وذلك بتعاون وثيق مع وزارة العدل والهيئات المشرفة على المهن القضائية.
نرجو الله أن يوفقنا .. وندعوه أن يحفظ جلالة الملك بما حفظ به الذكر الحكيم، ويقر عينيه بولي عهده الجليل، وسائر أفراد أسرته الملكية الشريفة.
وإلى لقاء قريب إن شاء الله .

التعليقات على بعد التعيين الملكي.. هكذا أعلن محمد عبد النباوي عن انتقاله من القضاء الواقف إلى الجالس مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…