‫الرئيسية‬ أخبار سيدي رحال الشاطئ.. أغلبية المجلس الجماعي “تنتصر” لمقرراتها خلال دورة فبراير
أخبار - 5 فبراير 2021

سيدي رحال الشاطئ.. أغلبية المجلس الجماعي “تنتصر” لمقرراتها خلال دورة فبراير

بالأغلبية “الساحقة”  وأحيانا الأغلبية المطلقة والإجماع، تمكن المجلس الجماعي لسيدي رحال الشاطئ، ضمن النفوذ الإداري لعمالة اقليم برشيد، من تمرير جميع النقط المبرمجة في دورة فبراير 2021. وهي الدورة التي كذبت جميع التكهنات، ودحضت جميع الأقاويل التي روجت قبل أسابيع إشاعة “تشتت الأغلبية” وإدعاء “فقدان رئيس المجلس الجماعي لأغلبيته”، التي سيرت شؤون مدينة سيدي رحال خلال الفترة الانتدابية التي توشك على نهايتها.

فخلال الدورة التي انعقدت، صباح اليوم الجمعة، في الجلسة الأولى من دورة فبراير العادية التي ترأيها الرئيس “عبد العالي العلوي”، وذلك صباح اليوم الجمعة خامس فبراير الجاري بمقر المركز الجماعي متعدد الاختصاصات.
وحسب ما أفادت به مصادر من مكتب المجلس، فإنه و”بعد مناقشة المجلس للنقط الواردة في جدول الأعمال، قرر ما يلي: تأجيل حصر ميزانية الجماعة وبرمجة فائض الجزء الأول من الميزانية إلى الجلسة الثانية من الدورة التي ستنعقد في غضون خمسة عشر يوما”، “المصادقة بالإجماع على دفتر التحملات لبيع المتلاشيات الجماعية في المزاد العلني”، و”المصادقة بالإجماع على اتفاقية شراكة حول تنظيم وتجهيز وصيانة وتنشيط شاطئ سيدي رحال الشاطئ” استعدادا لموسم الصيف القادم، ذلك أن الشواطئ الخاضعة لنفوذ جماعة سيدي رحال، والممتدة من حدود جماعة السوالم الطريفية وإلى غاية النفوذ الترابي لجماعة المهارزة الساحل، تعرف توافدا مكثفا للمصطافين.

جانب من أشغال الدورة
جانب من أشغال الدورة

وحسب المصادر ذاتها، وعلى إثر عدم التزام مستغل إحدى المقاهي المطلة على الشاطئ، بجميع الشروط التي تضمنها مقرر المجلس الجماعي رقم 508 بتاريخ 16 أكتوبر 2017، قرر المجلس فسخ المقرر بشكل نهائي، بمصادقة الأغلبية المطلقة لأعضائه (20 مستشارا صوتوا لصالح قرار الفسخ، فيما صوت مستشار واحد ضد المقرر،  وامتنع اثنان آخران عن التصويت).

وأفادت مصادر (الجديد نيوز) أن  المجلس الجماعي بسيدي رحال الشاطئ، “يعتزم بهذا الخصوص اتخاذ مسار جديد في تدبير الملك الجماعي والمواقع التي تندرج في إطار الشراكة الموقعة بينه وبين المندوبية السامية للمياه والغابات سنة 2020، وذلك بما يصب في مصلحة الجماعة، ويغلق الباب مستقبلا أمام التصرفات غير المسؤولة في الملك الجماعي التي مارستها بعض المجالس الجماعية السابقة”.

كما عرفت الجلسة الأولى من دورة المجلس الجماعي بسيدي رحال “المصادقة على الشعار الجديد لجماعة سيدي رحال الشاطئ”، الذي حظي بتصويت الأغلبية، حيث سيكون الشعار رمزا لهوية الجماعة.

الشعار الجديد لجماعة سيدي رحال الشاطئ
الشعار الجديد لجماعة سيدي رحال الشاطئ

كما حظيت نقطة إعداد نشر حصيلة تدبير جماعة سيدي رحال الشاطئ خلال الفترة ما بين شتنبر 2015 و 2021 بالمصادقة عليها بالأغلبية المطلقة.

وخلال نفس الجلسة تمت المصادقة على تبني المجلس الجماعي لمقترحات جمعية إعادة هيكلة حي التنمية بشأن البقع العالقة في الحي في إطار عملية إعادة الهيكلة، وتأجيل مناقشة دفتر تحملات إعادة هيكلة حي الشرف إلى الجلسة الثانية من الدورة التي ستنعقد في غضون خمسة عشر يوما، مع المصادقة على تعديل اتفاقية الشراكة المبرمة بين جماعة سيدي رحال الشاطئ وجمعية نادي الأمل الرياضي.

التعليقات على سيدي رحال الشاطئ.. أغلبية المجلس الجماعي “تنتصر” لمقرراتها خلال دورة فبراير مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…