‫الرئيسية‬ أخبار النقابة الوطنية للصحافة تطالب بفتح تحقيق في الاعتداء على صحافيين من القناة الوطنية الأولى بالمحمدية 
أخبار - 4 فبراير 2021

النقابة الوطنية للصحافة تطالب بفتح تحقيق في الاعتداء على صحافيين من القناة الوطنية الأولى بالمحمدية 

“تعرض الصحافيان “أمين الهناوي” و”سفيان الابراهيمي من الطاقم التلفزيوني التابع للقناة الوطنية الأولى،  لاعتداء بالسب والقذف والتهديد، ومحاولة الضرب، وتكسير آليات العمل من كاميرا وميكروفون، من طرف مسيري وحدة صناعية بجماعة سيدي موسى بن علي بعمالة المحمدية.

وتفاجأ الصحفيان بهذا الاعتداء أثناء مزاولة مهامهم الصحافية خلال إنجاز تغطية لحريق شب خارج هذه الوحدة، وإجراء استجواب مع مسؤول من الوقاية المدنية.

و ذكر بلاغ للنقابة الوطنية للصحافة المغربية أن “النقابة إذ تندد بهذا التصرف الشنيع الذي ينم عن جهل بالأدوار الطلائعية التي تقوم بها وسائل الإعلام الوطنية وضمنها الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، وتؤشر على خوف البعض من أن تكشف هذه الوسائل عما يحاولون إخفاءه عن الرأي العام، فإنها تؤكد تضامنها اللامشروط مع الزميلين ضحيتي هذا التصرف العدواني الذي اقترفه جناة أمام أعين مسؤول السلطة المحلية (القائد)، الذي عاين الاعتداء و لم يحرك ساكنا، واكتفى بمحاولة جر الصحافيين وإبعادهما عن مسرح الفعل الإجرامي الذي اقترفه المعتدون، وكأن مسؤول السلطة المحلية الذي لم يفعل القانون كان متفقا مع المعتدين.

ودعا بلاغ النقابة الوطنية للصحافة المغربية الجهات المختصة إلى فتح تحقيق في هذا الاعتداء على الجسم الصحافي الوطني وعلى حرية الصحافة وكرامة الصحافيين، وترتيب النتائج على ذلك، كما تعلن متابعتها لهذا الملف بالتنسيق مع الزميلين ضحيتي هذا الاعتداء الشنيع.

التعليقات على النقابة الوطنية للصحافة تطالب بفتح تحقيق في الاعتداء على صحافيين من القناة الوطنية الأولى بالمحمدية  مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…