‫الرئيسية‬ أخبار ركن العدالة استئنافية مراكش تؤكد الإدانة الحبسية لدنيا باطما في قضية “حمزة مون بيبي”
ركن العدالة - 28 يناير 2021

استئنافية مراكش تؤكد الإدانة الحبسية لدنيا باطما في قضية “حمزة مون بيبي”

المحكمة رفعت العقوبة الحبسية من 8 أشهر إلى سنة نافذة

قررت محكمة الاستئناف بمراكش، الأربعاء (27 يناير)، رفع العقوبة الابتدائية الصادرة في حق المغنية دنيا باطما، من 8 أشهر إلى سنة حبسا نافذا وغرامة قدرها عشرة آلاف درهم.

كما قررت المحكمة ذاتها، خفض العقوبة الحبسية الصادرة في حق المتهمة “عائشة عياش” إلى سنة واحدة، فيما أيدت الحكم الابتدائي في حق كل من ابتسام باطما، وصوفيا شاكيري.

وكانت المحكمة الابتدائية في مراكش، قد قضت في حق المغنية دنيا باطما، بثمانية أشهر حبسا نافذا، فيما قضت في حق شقيقتها ابتسام بسنة واحدة حبسا نافذا، وسنة ونصف حبسا نافذا في حق مصممة الأزياء عائشة عياش، وصوفيا شاكيري بعشرة أشهر، إضافة إلى غرامة مالية قدرها مليون سنتيم لكل واحدة.

وكان قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمراكش، قد قرر متابعة دنيا باطما في حالة سراح، فيما تمت متابعة شقيقتها ابتسام وعائشة عياش، وصوفيا شاكري وإحالتهم على المحكمة في حالة اعتقال.

وتوبعت المغنية المذكورة وباقي المتهمات بجنح المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام، وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع عن طريق الأنظمة المعلوماتية أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص بقصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد، وإحالتها على المحكمة مع استمرار تدبير المراقبة القضائية في حقها.

التعليقات على استئنافية مراكش تؤكد الإدانة الحبسية لدنيا باطما في قضية “حمزة مون بيبي” مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…