‫الرئيسية‬ أخبار مجتمع طاطا :هلاك الطفل آدم بسبب الخدمات الصحية الرديئة وانعدام الاسعافات الأولية
مجتمع - 27 يوليو 2020

طاطا :هلاك الطفل آدم بسبب الخدمات الصحية الرديئة وانعدام الاسعافات الأولية

الجديد نيوز /احمد وعراب

لقي الطفل آدم ذو السنة الواحدة ونصف السنة حتفه ليلة الجمعة الماضية  إثر سقوطه من أعلى سطح منزل عائلته بدوار ويلولان جماعة ايسافن عمالة طاطا .
وحسب تصريح والده عند سقوط الطفل وارتطامه بالأرض حوالي الخامسة والنصف مساء امس الجمعة كان لايزال حيا وحظوظ اسعافه ممكنة جدا لولا تأخر سيارة الاسعاف التي وصلت الى المستشفى في التاسعة والنصف مساء . ورغم اتصال اب الطفل بالجماعة في الخامسة مساء طالبا منهم اسعاف طفله الا ان مفاتيح سيارة الاسعاف لم تكن موجودة انذاك وأن اعضاء من الجماعة بدلو جهدهم قصد حل المشكل الا أن وصول سيارة الاسعاف كان متأخرا جدا .
اب الطفل صرح كذلك ان الطبيب عاتبهم على تأخر إسعاف الطفل الذي دام اكثر من ساعتين او اكثر ، بعد التحاق سيارة اسعاف مهترئة .
شد أب الطفل الرحال الى مستوصف طاطا بعد تعذر اسعاف الطفل بالمركز الصحي ايسافن نظرا لكونه مغلقا ، في طاطا لفظ الطفل آدم أنفاسه الأخيرة بعد ان نقلته سيارة اسعاف لاتحمل من المواصفات الا الإسم ،وبعد تأخر دام اربع ساعات.وحسب مصدر صحفي فإن طبيب المستشفى أرجع سبب عدم اسعاف الطفل الى التأخر الذي وصل الى اربع ساعات .
وبحسرة وألم يعتصر قلب الاب الحسين،حول فقدان فلدة كبده ، ورغم ان لله ما أعطى ولله ما أخذ، فإننا نتساءل حول الخدمات الصحية بجماعة إيسافن ودور مندوبية الصحة بعمالة طاطا على الخصوص ،وكذلك خدمات الاسعاف الصحي بنفس الجماعة على الخصوص ، إن الظرفية التي تمر منها البلاد وكل دول العالم التي غزاها فيروس كوفيد 19 ، تستدعي كل الحزم لتصريف التطبيب والاسعافات الأولية لسكان العالم القروي على الخصوص .
كما أن مكونات المجتمع المدني باقليم طاطا عبرت عن استنكارها الشديد من خلال وسائط الاتصال الاجتماعي باللامبالات والاستهتار بحياة المواطنين

التذرع بعدم وجود مفاتيح سيارة الاسعاف عند وقوع حوادث وكوارث لن يعفي الجماعة والمسؤولين المحليين من منتخبين وسلطات محلية من المسؤولية في التدهور الصحي بهذه الجماعة . رجاء مزيدا من التضامن والتآزر والإحساس بالمسؤولية
رحم الله الطفل آدم …وباللغة الدارجة :الله اعطف القلوب

التعليقات على طاطا :هلاك الطفل آدم بسبب الخدمات الصحية الرديئة وانعدام الاسعافات الأولية مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…