Non classé - 3 يوليو 2020

 

الإيسيسكو والفيفا يكرمان أبطال الإنسانية بأربع لغات جديدة

الرباط: 2020/07/03

أطلقت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، مقطع الفيديو الفريد من نوعه، الذي يعبر فيه نجوم كرة القدم الدوليين السابقين والحاليين عن شكرهم وتقديرهم للعاملين في مجال الرعاية الصحية على عملهم المتميز، باللغات الصينية والإسبانية والبرتغالية، فيما يجري إعداه نسخة باللغة الروسية.

في هذا الفيديو، الذي حقق انتشارا كبيرا في نسخه الأولى باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية، يقوم نجوم كرة القدم من الذكور والإناث، بما في ذلك بيليه، دييغو مارادونا، رونالدو، ديفيد بيكهام، كاكا، مارتا، ماركو فان باستن، زين الدين زيدان، بارك جي سونغ، يايا توريه، لوسي برونز، صمويل إيتو، فابيو كانافارو، وغيرهم بالتصفيق الحار للعاملين في مجال الرعاية الصحية تقديراً لعملهم في مساعدة المواطنين وتضحياتهم لوقف مخاطر انتشار فيروس كورونا المستجد.

وبالتوازي مع التصفيق، يظهر بالمقطع عبارات موجزة تعبر عن الامتنان والتقدير لجميع العاملين في مجال الرعاية الصحية والمهنيين حول العالم، الذين أصبحوا أبطال الإنسانية.
وبإضافة اللغات الثلاث الجديدة يصبح مقطع الفيديو متاحا الآن بست لغات، هي العربية والإنجليزية والفرنسية والصينية والإسبانية والبرتغالية.
كما يجري إعداد نسخة باللغة الروسية لتصبح السابعة، وسيكون هناك تعاون مشترك بين الفيفا والإيسيسكو في مجالات الثقافة الرياضية.

يُذكر أن منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) أطلقت منذ بداية جائحة كوفيد-19 عددا من المبادرات والبرامج والمشاريع العملية لدعم الجهود الدولية في التصدي للجائحة، ومساعدة الدول الأعضاء على مواجهة تداعياتها السلبية، وتوجت الإيسيسكو جهودها بالإعلان عن مبادرة “التحالف الإنساني الشامل”، لمساعدة الدول الفقيرة والأكثر تضررا من الجائحة، من خلال تنفيذ مشاريع عملية وبرامج ميدانية بهذه الدول، وقد حظى التحالف بترحيب وتأييد كبيرين من عدد من الدول والمنظمات الدولية والمؤسسات والهيئات العاملة في مجالات متعددة، ومنها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

التعليقات على مغلقة

‫شاهد أيضًا‬

إيقاف شخص بأكادير لتورطه في الاتجار في الحشيش وترويج الكحول

تمكنت عناصر فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة أكادير، أ…